إذا وجد مسار مغلق واحد في دائرة كهربائية تسمى دائرة كهربائية موصولة على التوازي

إذا كان هناك مسار واحد مغلق في دائرة تسمى الدائرة المتوازية، قبل فهم طبيعة الدائرة، نحتاج إلى فهم ماهية الدائرة، لأن الدائرة هي مسار يتدفق من خلاله التيار ويتكون التيار من مجموعة واحدة من الشحنات التي تتدفق داخل السلك الموصل، وهو أحد المكونات الأساسية لـ In، وكذلك الدائرة. بالإضافة إلى توصيل الأسلاك، تحتوي الدائرة أيضًا على عدد من الأجزاء المهمة، وهي الأحمال الكهربائية التي تمر بها الأجزاء، فإذا كان التيار الداخلي يتدفق عبر سلك، فقد يكون هذا الحمل مصباحًا أو جهازًا آخر. أهم جزء من الدائرة هو مصدر الطاقة. مصدر الطاقة في الدائرة هو البطارية. تخلق البطارية فرق الجهد والجهد، ويعتمد الاختلاف على كيفية دفع الشحنة ويساعد في حركة الشحنة، مما يحسن تدفق التيار وانتقاله عبر الأسلاك

إذا كان هناك مسار واحد مغلق فقط في الدائرة، فيُطلق عليه الاتصال المتوازي

وفقًا لنمط اتصال الدائرة، يتم تقسيمها إلى دائرة متوازية أو دائرة متسلسلة ودائرة سلسلة متصلة فيها جميع أجزاء الدائرة بمسار مغلق، أي أن الدائرة لا تتفرع إلى عدة فروع. وفقًا لهذه المشكلة، يكون التيار هو نفسه جميع الأجزاء، ويتغير الجهد عند كل موضع في الدائرة التسلسلية، وتتفرع الدائرة المتوازية إلى مسارات متعددة، بحيث يتم دمج التيار في كل مسار للدائرة الموازية للدائرة. . والجهد في كل جزء من الدائرة المتوازية هو نفسه، لذا كن معنا في السياق التالي للإجابة على سؤال حول ما إذا كان هناك مسار مغلق في دائرة كهربائية يسمى الدائرة المتوازية:

  • الجواب: القول صحيح.

ما يحمي المنازل من التيارات الكهربائية الكبيرة

في حالة قواطع الدائرة المعزولة، يمكن لقاطع الدائرة حماية المنزل والأجهزة الكهربائية من تأثير التيار المفاجئ، ويمكن فصل المفتاح تلقائيًا وفصله تلقائيًا عند فشل السلك في المنزل. يشير التيار إلى الشحنة من القطب السالب إلى القطب الموجب، ويحمل الجهد والتيار مقدارًا ثابتًا من التيار، وإذا كان تيارًا متناوبًا، يتغير اتجاه الجهد والتيار أكثر من مرة في الثانية:

  • الجواب: قواطع التيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى