قطعة أرض مر بعة طول ضلعها ٣٦ م ما مساحتها بالمتر المربع؟

قطعة ارض مربعة طول ضلعها 36 م ما مساحتها بالمتر المربع؟ تعتبر دورة الرياضيات من الموضوعات المهمة والتي لا غنى عنها في المناهج وفي رياضيات العلوم، والتي لها مجال واسع حيث أن الرياضيات كانت تعتمد في الأصل على الأرقام الرياضية ثم تم تطبيق أربع عمليات حسابية وهي عملية الطرح إلى العملية وعملية القسمة وعملية الضرب بعد ذلك، والتي من خلالها يتم تشعب العديد من العمليات الحسابية، بينما تهتم الرياضيات بدراسة الأشكال الهندسية، في السياق التالي سوف نتعلم إجابة السؤال عن قطعة أرض مربعة مع جانب 36 م.

قطعة ارض مربعة طول ضلعها 36 م ما مساحتها بالمتر المربع؟

المربع هو أحد الأشكال الهندسية التي تغطيها الرياضيات، والمربع شكل لشكل هندسي له أربعة جوانب بنفس الطول، وللمربع أربع زوايا ويصنف على أنه 90 زاوية قائمة. تصنف. ومع ذلك، فهذه حالة خاصة من المستطيلات تحتوي فيها المربعات على أقطار مصنفة داخل بعضها البعض ومتعامدة مع بعضها البعض. في السياق التالي، سنعرف إجابة السؤال الذي يحدد قطعة أرض مربعة طول ضلعها 36 مترًا. ما مساحتها بالمتر المربع؟:

الإجابة الصحيحة هي: المساحة بالمتر المربع: 6 أمتار.

طلابنا الكرام هنا، وصلنا إليكم بنهاية هذه المقالة التعليمية، والتي من خلالها تعرفنا على أسئلة الرياضيات الأساسية وهي أن القطعة المربعة بطول ضلع 36 مترًا ومساحتها بالمتر المربع وكيفية الحصول عليها الإجابة الصحيحة، يمكنك قراءة هذه المقالة في الأسطر القليلة الأولى أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى