اي الفقاريات التالية تتنفس بالرئات والجلد

تتنفس الفقاريات التالية برئتيها وجلدها: تنقسم الكائنات الحية الموجودة على الأرض إلى قسمين رئيسيين، الفقاريات واللافقاريات كما في حالة الفقاريات، والتي تعرف بالكائنات الحية ذات العمود الفقري، ويتميز هذا النوع من الكائنات الحية بوجودها. من الجهاز العضلي من كتلتين عضليتين. بالإضافة إلى الجهاز العصبي المحيط، تعد الفقاريات أيضًا من بين أكثر الفقاريات عددًا. تتمتع الأنواع الحيوانية الموجودة في عالمنا، بالإضافة إلى وجود عمود فقري، بهيكل عظمي متكامل يساعدها على الحركة وأداء العديد من الوظائف المهمة. ينضم إلينا طلابنا الكرام في العثور على إجابة لأي من الأسئلة التالية تتنفس الفقاريات برئتيها وجلدها.

أي من الفقاريات التالية يتنفس الرئتين والجلد؟

يحتوي كتاب العلوم الأول للمدرسة الإعدادية في المملكة العربية السعودية على العديد من الأسئلة حيث يبحث الطلاب عن حل نموذجي وصحيح للحفاظ على درجاتهم العالية وموقعهم المتميز وتميزهم الأكاديمي. يُطلب منك كل عام البحث عن إجابة للسؤال: أي من الفقاريات التالية يتنفس برئتيه وجلده؟ لذا انضم إلينا في الأسطر التالية لتجد الإجابة الصحيحة على هذا السؤال التربوي:

  • الجواب الصحيح: البرمائيات.

هي فقاريات رباعية السطوح ذات درجات حرارة طاردة للحرارة، واسمها باللغة العربية مشتق من كلمتي “الأرض” و “الماء” لأنها تنتمي إليهما. تنتمي جميع البرمائيات الحديثة إلى مجموعة متنوعة من الموائل الطبيعية، من البرية إلى هذه. المياه الشمالية والجافة والعذبة والبرمائيات هي الحيوانات الوحيدة التي تبدأ حياتها في الماء ثم تغادر بعد التغيرات الجسدية الداخلية والخارجية. يتحول صغار الضفادع الصغيرة (الضفادع الصغيرة) من الأسماك إلى الأسماك البالغة.

وحتى الآن وصلنا بك إلى نهاية هذه المقالة التعليمية التي تعلمنا من خلالها إجابة السؤال: أي من الفقاريات التالية يستنشق الرئتين والجلد، وللحصول على الإجابة الصحيحة يمكنك مراجعة هذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى