الموجات المستعرضة هي تضاغط وتخلخل

الموجات المستعرضة هي ضغط وتخفف. تعد الموجات من أهم الموضوعات في العلوم لأنها المكونات الأساسية للعديد من الموضوعات التالية. عند دراسة الموجات، من الضروري معرفة بعض الحقائق، أي أن للموجات خصائص مشتركة معينة. الطول الموجي، السعة، الموجة، التردد الكلي، حيث يشير الطول الموجي إلى المسافة بين نقطتين متتاليتين على الموجة، ويقاس الطول الموجي بوحدات الطول، ويمثل اتساع الموجة أقصى إزاحة ممكنة للجسم المهتز من موضع التوازن هو سرعة موجة الجسم وهي انتشار الموجة والمسافة في ثانية واحدة وسرعة الموجة m / S ويمثل تردد الموجة عدد التذبذبات الكاملة التي يطبقها جسم الإنسان. في الثانية، يمثل وقت الدورة الوقت والتكرار والفترة اللازمة لإكمال الاهتزاز بالكامل ويتم عكس العلاقة بين الوقت. في سياق هذه المقالة سوف نتعلم إجابة سؤال ضغط الموجات المستعرضة وتخفيفها.

الموجات المستعرضة تنضغط وتفكك

تصنف الموجة إلى “موجات طولية وموجات عرضية” وفقًا لاتجاه الجسيمات في الوسط الذي تتحرك خلاله الموجة فيما يتعلق بخط انتشار الموجة. أعلى نقطة ممثلة بالحافة هي الوقت الذي تصل فيه الموجة إلى أدنى نقطة، وموجات الماء وموجات الحبل هي موجات عرضية، الموجة الطولية. إنه مثال لموجة حيث يتم توجيه اهتزاز الجسيمات الوسيطة في نفس اتجاه الخط والموجة، وفي مناقشتنا لهذا السؤال التربوي الذي يقول أن الموجات المستعرضة هي موجات ضغط وفراغ، ونصبح تعرف الإجابة في الأسطر التالية:

  • الجواب: صياغة خاطئة.

هنا وصلنا بك إلى نهاية هذه المقالة التعليمية، والتي تعلمنا من خلالها أن الإجابة على سؤال الموجة المستعرضة تضغط وتخسر. طلابنا الكرام نتمنى لكم التوفيق والنجاح في المرحلة التالية من تعليمكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى