في إحدى الألعاب يتطلب تحريك قطع اللعب رمي مكعبي الأرقام و تحريك القطع حسب الرقمين الظاهرين، إذا كان زهير سوف يفوز باللعبة لو حصل على عدد أكبر من 4 على كلا المكعبين، فما احتمال أن يفوز زهير؟

في إحدى الألعاب، يجب رمي نرد رقمين لتحريك القطع ويجب تحريك القطع وفقًا للرقمين المعروضين. إذا فاز زهير باللعبة إذا حصل على رقم أكبر من 4 في كلا النردتين، فما هو احتمال فوز زهير، التجربة العشوائية هي تجربة يمكننا من خلالها جميعًا معرفة نتائجها قبل إجراء التجربة. ومع ذلك، لا يمكن تحديد التجربة النهائية إلا بعد إجراء التجربة. من أمثلة التجارب العشوائية رمي عملة معدنية ومشاهدة وجه أو إلقاء النرد وكتابة رقم مرئي، أو تجربة لسحب كرة من صندوق الكرات الملونة وينبثق سؤال أثناء إجراء دراسة تجربة عشوائية تقول أنه في إحدى الألعاب، يتطلب تحريك القطع رمي نرد الرقمين وتحريك القطع وفقًا للرقمين الموضحين.

في إحدى الألعاب، يجب رمي نرد رقمين لتحريك القطع ويجب تحريك القطع وفقًا للرقمين المعروضين. إذا فاز زهير باللعبة إذا حصل على أكثر من 4 في كلا النردتين، فما هو الاحتمال؟ التي سيفوز بها زهير؟

هذا من أهم الأسئلة التربوية التي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب في المملكة العربية السعودية والتي يلجأ إليها عدد كبير من هؤلاء الطلاب من خلال محركات بحث جوجل. وبالتالي، يسعدنا الرد عليها في السياق الأمريكي لمقالنا، فكن معنا في السياق التالي للعثور على إجابة لهذا السؤال.

  • الجواب: نعتذر عن إجابة هذا السؤال التربوي ونتمنى أن تساعدونا في الإجابة على هذا السؤال في قسم التعليقات في نهاية هذا المقال.

وصلنا هنا إلى نهاية هذا المقال التعليمي حيث كنا نتحدث عن سؤال في إحدى الألعاب يتضمن تحريك القطع ودحرجة نردتين وتحريك القطع حسب الرقمين اللذين يظهران عندما يقوم زهير بذلك. سيفوز بالمباراة إذا كان لديه رقم أكبر من 4 في كلا نردَي النرد. إذن ما الذي يحتمل أن يفوز به زهير؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى