عمارة مكونة من 30 شقة متساوية المساحة، إذا كانت 25 شقة منها مؤجرة، فما الكسر الدالُّ على عدد الشقق المتبقية دون إيجا ر؟

بناية مكونة من 30 شقة بنفس الحجم. إذا كانت 25 منها مؤجرة فما هو الكسر الذي يشير إلى عدد الشقق المتبقية بدون إيجار؟ في الرياضيات، الكسر هو مفهوم العلاقة النسبية بين الجسم والجسم كله. الكسر هو مثال لنوع خاص من العلاقة، حيث يشير الرقمان إلى علاقة جزء بالكل وليس بمقارنة كميات معينة، بعد أن نعرف مفهوم الكسور في الأسطر التالية الإجابة على مبنى يتكون من 30 شقق بنفس الحجم عند إيجار 25 شقة. ما هو الكسر الذي يشير إلى عدد الشقق المتبقية بدون إيجار؟

عمارة مكونة من 30 شقة بنفس الحجم. إذا تم تأجير 25 شقة فما هو الكسر الذي يشير إلى عدد الشقق المتبقية بدون إيجار؟

هذا السؤال من الأسئلة التربوية التي يعاني منها الكثير من الأطفال في المملكة العربية السعودية حيث يستخدم بعض هؤلاء الطلاب محرك جوجل الشهير للعثور على الإجابة الصحيحة من خلال صفحات التعليم التي تعطيك حلولاً لجميع الاختبارات ومن بين أمور أخرى هذه المواقع الإلكترونية هي موقع My Ambitions، أحد المواقع التعليمية المشهورة في المملكة العربية السعودية. لذلك سنعمل جاهدين للإجابة على هذا السؤال. إنه مبنى مكون من 30 شقة متساوية الحجم. إذا كانت 25 شقة مؤجرة فما هو الكسر الذي يشير إلى عدد الشقق المتبقية بدون إيجار؟:

  • الإجابة الصحيحة هي: الكسر = 5/30 = 6/1.

يهتم الكثير من الناس بالرياضيات لأنها تعتبر من أهم الموضوعات التي يدرسها الطلاب في العالم، لأنها ذات أهمية كبيرة في حياتنا اليومية حيث بدون العمليات الحسابية لن تكون هناك تجارة والعديد من الأشياء التي تهمنا هي الحياة، فالرياضيات من أهم العلوم في حياتي، وعند هذه النقطة نكون قد انتهينا من الإجابة على السؤال الذي طرح في هذا المقال والإجابة كانت في بداية المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى