عندما تزداد مقاومة الهواء يزيد المدى الأفقي

مع زيادة مقاومة الهواء، تزداد المنطقة الأفقية. بعد إهمال مقاومة الهواء، وفي سياق هذا المقال طلابنا الكرام، سنتعلم إجابة السؤال، فكلما زادت مقاومة الهواء، تزداد المساحة الأفقية.

مع زيادة مقاومة الهواء، تزداد المنطقة الأفقية

يقاوم الهواء حركة الأجسام التي تتحرك من خلاله. هذه المقاومة ناتجة عن حركة الأجسام واحتكاكها مع ذرات وجزيئات الغازات التي يتكون منها الهواء. تنزل قطعة من الورق ببطء نحو الأرض بسبب مقاومة الهواء ومقاومة الهواء تقلل من سرعة القفز بالمظلات، في السنوات الأولى من الرحلة كانت للطائرة سرعات منخفضة نسبيًا بسبب الاصطدام بمثبتات الجناح والعجلات المطاطية للطائرة، قلل مهندسو الطيران من مقاومة الهواء، مما أعطى هذه الأجزاء شكلاً أكثر سلاسة. أزالوا الجناح وأخفوا معدات الهبوط في جسم الطائرة. نجيب هنا على سؤال مع زيادة مقاومة الهواء وزيادة النطاق الأفقي:

  • الجواب: القول صحيح.

في الشكل هو المسار الذي يمثل المنطقة الأفقية،

حركة المقذوفات هي شكل من أشكال الحركة التي تسقط فيها الجسيمات، أو الأشياء المعروفة باسم المقذوفات، بالقرب من سطح الأرض وتتحرك في مسار منحني لا يتأثر إلا بتسارع الجاذبية. يجب أيضًا تجاهل مقاومة الهواء في جميع المعادلات. الجسم هو وزن الجسم، وهو ما يؤدي إلى تسريع الجاذبية، وتعمل الجاذبية لأسفل في الاتجاه الرأسي، نظرًا لأن الجسيمات تعاني من القصور الذاتي، فلا يلزم وجود قوة أفقية خارجية للحفاظ على السرعة الأفقية للجسيمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى