إبرة البوصلة قضيب مغناطيسي صغير له قطب واحد شمالي وعند وضعها في مجال مغناطيسي تدور ثم تثبت في اتجاه يوازي خطوط المجال

إبرة البوصلة هي عصا مغناطيسية صغيرة بقطب شمالي واحد. عندما توضع البوصلة في مجال مغناطيسي يدور ثم يتم تثبيتها في اتجاه موازٍ لخطوط المجال، فإنها تعتبر إحدى الأدوات التي اخترعها الإنسان منذ العصور القديمة. وقد تم استخدامه في العديد من المجالات لأن البشر ليسوا أداة لا غنى عنها في الرياضة ويحملونها معهم ويتجول المسافرون حولها. اختراع البوصلة هو دفع أجزاء مختلفة من الأرض في اتجاهات مختلفة وهذا اختراع ومقدمة للحياة البشرية لفهم الاتجاهات المختلفة للمسلمين العرب لأنهم كانوا أول من اخترعوا في القرن الخامس عشر وابتكروا.

كان الدليل مبادرة رائعة بالنسبة لها، وكانت البوصلة مكونة من عدد من القطع المهمة. كانت هذه الأجزاء دقيقة للغاية وساعدت في إعطاء البوصلة العديد من المزايا والمعنى. بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من وجود البوصلات، إلا أن هناك العديد من أنواع وأشكال البوصلات. ومع ذلك، يمكن لجميع أنواع البوصلات الوصول إلى إجماع على جانب واحد، أي من خلال وجود إبر مغناطيسية. في سياق هذا المقال سنتعرف على إبرة البوصلة، وهي عصا مغناطيسية صغيرة بقطب شمالي، وعندما يتم وضعها في مجال مغناطيسي يدور ثم يتم تثبيته في اتجاه موازٍ لخطوط المجال.

إبرة البوصلة هي عصا مغناطيسية صغيرة لها قطب شمالي واحد. عند وضعها في مجال مغناطيسي، فإنها تدور وتثبت في اتجاه موازٍ لخطوط المجال

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات عن إجابة هذا السؤال التعليمي المهم في مناهج الفصل الدراسي الثاني المستخدمة في نظام التعلم عن بعد، ويحتاج الطلاب إلى المساعدة في حل الأسئلة المهمة التي تمكنهم من الحصول على أفضل الدرجات. لذلك نقدم لك الإجابة النموذجية على النحو التالي:

  • سؤال: إبرة البوصلة هي عصا مغناطيسية صغيرة بقطب شمالي. عند وضعه في مجال مغناطيسي، فإنه يدور ثم يتم تثبيته في اتجاه موازٍ لخطوط المجال
  • الجواب: البيان صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى