يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟

سلمان يركض ستة أيام في الأسبوع، فيجري 4 كيلومترات في اليوم. إذا قرر أن يركض ثلث هذه المسافة كل يوم، فكم عدد الكيلومترات التي سيجريها في الأسبوع؟ مسائل الرياضيات هي روح موضوع الرياضيات لأنه لم يكن هناك مرحلة منذ سنوات عديدة. شبه تربوي في المملكة العربية السعودية مثل هذه المواد غائبة لأنه لا داعي لتذكر قوانينها أو صياغاتها، لكنها تعتمد على مسائل رياضية ثم يحاول حلها. يمكنه الركض 4 كيلومترات في اليوم. إذا قرر أن يمشي ثلث هذه المسافة كل يوم بالخطوط التالية، فسوف تقود بضعة كيلومترات في الأسبوع.

سلمان يركض ستة أيام في الأسبوع ويمتد لمسافة 2.5 ميل في اليوم. إذا قرر أن يمشي ثلث تلك المسافة كل يوم. كم عدد الكيلومترات التي ستقطعها في الأسبوع؟

سؤال التعليم هذا من أهم الأسئلة التربوية التي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب والاستفسارات في المملكة العربية السعودية. ومن هنا نعمل جاهدين على تحديد هذه الأسئلة التربوية المهمة ويريد طلاب من العديد من المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية معرفة الإجابة الصحيحة على سؤالنا. نظرًا لأن هذه تعتبر إحدى مسائل الرياضيات للصف الثاني الفصل الدراسي الثاني وإحدى المشكلات، فلا داعي للاندفاع لحل المشكلة، بل فكر جيدًا للعثور على الإجابة الصحيحة للحصول على سؤال لحلها. يمارس سلمان ستة أيام في الأسبوع، لذا فهو يركض 2.5 ميل في اليوم. يتم تشغيل ثلث هذا الطريق فقط كل يوم. كم عدد الكيلومترات التي ستقطعها في الأسبوع؟

  • الجواب هو: 1/3 × 6 × 4 = 0.8، أي 0.8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى