طول وعرض ملعب كرة الطائرة

طول وعرض ملعب الكرة الطائرة، يبحث المشجعون عن الكثير من الأشياء في لعبة الكرة الطائرة، مثل طول وعرض الملعب، وكذلك معرفة عدد لاعبي الكرة الطائرة، وكذلك معرفة وزن لاعبي الكرة الطائرة. الكرة الطائرة.

هل تعرف كم يبلغ طول ملعب الكرة الطائرة وعرضه؟

طول وعرض ملعب الكرة الطائرة

يجب أن تكون أبعاد الملعب كما يلي – يبلغ طول ملعب الكرة الطائرة وعرضه 18 مترًا طولًا وعرض 9 مترًا على التوالي. – شكل الارض مستطيل. – الارض مخططة بخطوط واضحة بعرض 5 سم. – الملعب مقسم الى نصفين بواسطة شبكة – ارتفاع شبكة الكرة الطائرة عن الارض 2.43 متر للرجال وارتفاع 2.24 متر للسيدات. – طول الشبكة 9.5 متر كحد أدنى و 10 أمتار كحد أقصى. – عرض الشبكة 1 متر. – الشبكة مثبتة على قضيبين من الألياف الزجاجية.

يبلغ طول العارضة المستخدمة 2.80 متر. – شكل نصف الملعب بعد تقسيمه بالشبكة مربع لأنه يبلغ طوله 9 أمتار وعرضه – النصف مقسم إلى قسمين، القسم الأول يسمى منطقة الهجوم وهي 3 أمتار من الشبكة، ويسمى القسم الثاني المنطقة الدفاعية ستة 6 أمتار. – يجب إرسال الكرة أثناء الوقوف على الخط المقدم للخدمة التي تبلغ خط النهاية للملعب 20 20 سم. – تلعب الكرة الطائرة في مكان مغلق الصالات بشرط ألا يقل ارتفاع سقف الصالة عن 7 7 أمتار – توجد مساحة محيطة بالملعب يبلغ طول هذه المساحة بالقرب من الخطوط الجانبية من الملعب من ثلاثة إلى 3 أمتار خمسة أمتار 5 – تبعد المنطقة الحرة عن خطوط نهاية الملعب من مسافة ثلاثة أمتار إلى ثمانية أمتار ثمانية.

إذن، 18 مترًا هو طول الحقل، و 9 أمتار هو عرض الحقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى