خطوات معرفة تاريخ انتهاء الإقامة برقم الإقامة 2021


معرفة تاريخ انتهاء الإقامة برقم الإقامة

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها والمقيمين على أراضيها لمساعدتهم، بما في ذلك خدمة معرفة تاريخ انتهاء الإقامة برقم الإقامة دون الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية أبشر في حال لم يكن لديك حساب مع حتى يتمكن السكان من معرفة التاريخ الدقيق لإقامتهم. يجوز للدولة تمديدها في الوقت المناسب لتجنب الغرامة على التأخير أو الترحيل من المملكة ولمعرفة كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة، تابعنا على الأسطر التالية من صفحة المعلومات.

عادةً ما يتم تقديم العديد من الخدمات المتعلقة بجوازات السفر والإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال منصة الخدمات الإلكترونية أبشر التي أنشأتها وزارة الداخلية السعودية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين، وكذلك أنت في هذه الحالة. إذا لم يكن لديك حساب على منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة تاريخ انتهاء الصلاحية للتجديد من خلال الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية السابقة أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمتوفر حاليًا على الإنترنت ويمكن الوصول إليه مباشرة من هذا الرابط ().
  • في الموقع الرئيسي للموقع، انقر فوق علامة التبويب (بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل).
  • بما في ذلك الاختيار (بوابة الأفراد).
  • ثم اضغط على (مستخدم جديد).
  • ثم أدخل رقم إقامتك.
  • ثم اختر نوع التقويم (التقويم الهجري – التقويم الميلادي).
  • أدخل تاريخ اليوم وفقًا للتقويم الذي اخترته.
  • أدخل رمز التحقق المرئي الذي لديك أمامك.
  • ثم اضغط على زر (التالي).
  • قم بإحضار الصفحة للاستعلام عن صلاحية الإقامة، والتي تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالمقيم في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك تاريخ انتهاء الإقامة في التقويم الهجري والتقويم الميلادي.

خدمة معلومات حول صلاحية الإقامة بناءً على رقمها

  • تعتبر خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية من أشهر خدمات الحكومة الإلكترونية، حيث تؤثر على نسبة كبيرة من العاملين في الخارج في المملكة، حيث يلزم وجود وثيقة خاصة بالمناطق يشترط أن يسمح بالتواجد القانوني داخل الدولة بحيث يمكن للمقيم التواجد في الدولة والعمل دون مواجهة مشاكل قانونية، والإقامة صالحة لفترة زمنية معينة ويجب تجديدها قبل انتهاء هذه الفترة، وذلك لتجنب دفع المبلغ المحدد غرامات أو إبعاد دائم من المملكة العربية السعودية إذا لم يتم تجديد تصريح الإقامة أكثر من مرة في الوقت المحدد.
  • يمكن استخدام موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتحقق من صلاحية الإقامة برقم إقامة الموظف المقيم في حال عدم وجود حساب للمقيم على منصة أبشر للخدمات الإلكترونية. فوثيقة إقامة المقيم مثل الوثيقة القانونية لوجود المقيم في السعودية، مما يمنحه عددًا من الحقوق ويتيح له الحفاظ على تلك الحقوق. كما أنه يلزمه بعدد من الواجبات التي يجب عليه الوفاء بها واحترام القوانين المعمول بها في البلاد.

فترة صلاحية الاقامة في السعودية

  • وفقًا لنظام الإقامة المعمول به في المملكة العربية السعودية والمعتمد من الإدارة العامة للجوازات، يمنح الشخص الأجنبي المتواجد على أراضي المملكة العربية السعودية بغرض العمل تصريح إقامة موثق لمدة سنة واحدة فقط وقابلة للتجديد على الأرض بحيث يمكن تمديد صلاحية الإقامة سنويًا بعد القيادة. دفع الرسوم المالية المقررة على أن لا تزيد مدة تجديد نفس الترخيص على ثلاث مرات.
  • وثيقة الإقامة التي يتلقاها الوافد المقيم في المملكة العربية السعودية تحتوي على المقيم نفسه وزوجته وأطفاله الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر. يجب أن يكون الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا من الذكور أو الإناث للحصول على تصريح إقامة مستقل.

رابط الاستفسار عن صلاحية الإقامة

  • يمكن للموظف المقيم في المملكة العربية السعودية استخدام منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وهي منصة إلكترونية تربط جميع الخدمات الإلكترونية في القطاعات الحكومية في مختلف مناطق المملكة، للاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة عن طريق الدخول إلى المنصة. عبر هذا الرابط ()، ثم أنشئ حسابًا خاصًا بالمستخدم.
  • في حال لم يكن لديك حساب على منصة أبشر، يمكنك الاستعلام عن صلاحية محل الإقامة برقم الإقامة بالذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية السابقة أو وزارة الموارد البشرية والاجتماعية الحالية. يمكن الوصول إلى التطوير على الإنترنت، مباشرة عبر هذا الرابط ().

في نهاية مقالنا أيها القراء الأعزاء تعلمنا معكم كيفية معرفة تاريخ انتهاء الإقامة باستخدام رقم الإقامة دون الذهاب إلى منصة خدمات أبشر الإلكترونية حتى يتمكن المقيمون من معرفة التاريخ الدقيق لانتهاء الإقامة. إقامتهم في الأرض والتجديد في الوقت المناسب لتجنب دفع غرامة التأخير أو الترحيل من المملكة. لمزيد من الاستفسارات، يرجى متابعتنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى