تم اختيار مدينة الرياض مقراً لأمانة مجلس التعاون الخليجي بسبب

تم اختيار مدينة الرياض لتكون مقراً للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، فهي منظمة عربية سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية مكونة من ست دول عربية تطل على الخليج العربي وتشكل غالبية الدول العربية. شبه جزيرة. هذه هي المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والولايات المتحدة. تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين ومجلس التعاون الخليجي في 25 مايو 1982 في اجتماع عقد في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. فكرة بنائه كان أمير الكويت السابق الشيخ جابر الأحمد الصباح. وقدم الامانة العامة للمجلس نايف الحجرف. يقع المجلس في العاصمة السعودية الرياض.

تم اختيار مدينة الرياض لاستضافة أمانة مجلس التعاون الخليجي للأسباب التالية:

يتساءل كثير من الناس عن أسباب اختيار الرياض مقرا لمجلس التعاون من قبل الدول المشاركة في مجلس التعاون الخليجي، حيث يذكر أن مجلس التعاون الخليجي منظمة اقتصادية وسياسية وعسكرية وتضم دول الخليج. بما في ذلك المملكة العربية السعودية فكونوا معنا لمعرفة إجابة سؤال. تختص أمانة مجلس التعاون الخليجي بما يلي:

  • الإجابة الصحيحة هي: بالاتفاق مع دول الخليج والإمارات التي لها تحفظات على اختيار عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض مقر مجلس التعاون الخليجي. واستند المصرف المركزي الخليجي، دون إبداء أسباب هذا التحفظ، إلى مزيد من المعلومات عن دول مجلس التعاون الخليجي.

دول مجلس التعاون الخليجي

نشأت فكرة إنشاء مجلس التعاون الخليجي من فكر الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت عندما زار دولة الإمارات العربية المتحدة في 16 مايو 1977، حيث تحدث مع الشيخ زايد بن سلطان آل. نهيان، وترميم المجلس وفكرة إنشاء المجلس كان شعور الأمير بخطر أن هذا المجلس هو دول الخليج وهم:

  • دولة قطر.
  • سلطنة عمان.
  • الكويت.
  • السعودية.
  • الامارات العربية المتحدة.
  • البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى