تسمى المجموعة 17 في الجدول الدوري

المجموعة 17 تسمى الجدول الدوري، وقد تم اكتشاف العناصر وإنتاجها حتى الآن، وتم ترتيب 118 عنصرًا في مجموعات أو دورات في الجدول الدوري الحديث وفقًا للعدد الذري المتزايد، وكان الكيميائي الروسي ديمتري أول من فعل هذا الترتيب من قبل اكتشف Mendeleev العديد من العناصر، لكنه ترك مجالًا للعناصر غير الموجودة، وعندما تم اكتشافها، تمت إضافتها إلى الجدول الدوري بواسطة Mendeleev. لذا كن بين سطور هذه المقالة للإجابة على سؤال يسمى المجموعة 17 في الجدول الدوري.

المجموعة 17 تسمى الجدول الدوري

هذا السؤال من أهم الأسئلة التربوية التي يبحث عنها الكثير من الطلاب والاستفسارات في المملكة العربية السعودية حيث أن معظم هؤلاء الطلاب يستخدمون محرك بحث جوجل للعثور على الإجابة الصحيحة وسنعمل جاهدين للإجابة عليه سؤال يسمى المجموعة. 17 في الجدول الدوري،

  • الإجابة الصحيحة هي: الهالوجينات هي العناصر أو المواد التي تشكل الملح من خلال ارتباطها المباشر بالمعدن. الهالوجينات هي: الفلور والكلور والبروم واليود والستاتينات. مجموعة الهالوجينات موجودة في الجدول الدوري للمجموعة الرئيسية 7 (المجموعة 17 حسب الترقيم الحديث) وكلها أحادية التكافؤ (في المركبات لكل منها وحدة شحنة سالبة).

لماذا تسمى الهالوجينات بذلك؟

الهالوجين هي كلمة يونانية قديمة وتعني المادة التي تنتج الملح. لأن الهالوجينات مرتبطة بالمعادن وتشكل الأملاح، أطلق عليها العلماء اسم الهالوجينات.

تشكل العناصر الكيميائية الأساس البنيوي والتركيبي لجميع المواد من حولنا من خلال طاولة التقطيع. يمكننا تعلم الكثير من المعلومات والبيانات حول العناصر، ومن خلال معرفة الخصائص الكيميائية للعناصر، توقع تفاعلاتها وآليات التفاعل وتكوينها. ومن هنا نجد أن الكيميائيين يولون اهتماما كبيرا لدراسة عناصر الجدول الدوري لما له من فائدة كبيرة في جميع مجالات الكيمياء مثل الكيمياء العضوية وغير العضوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى