متى نهاية دوام البنوك السعودية في رمضان

هناك بعض الأيام ويغيب هلال شهر رمضان المبارك في عالمنا، ويشهد عالمنا العربي والإسلامي عيد الفطر المبارك، وأيامه السعيدة هي إجازات رسمية في مختلف الدول العربية ومنها البنوك. والمؤسسات المالية. يحدد البنك المركزي السعودي أوقات عمل البنوك ومراكز الحوالات المالية خلال شهر رمضان ويحدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك. سنشرح ذلك بالتفصيل في صفحة المعلومات في الأسطر التالية، لذا تابعنا.

ما هو موعد نهاية الدوام للبنوك السعودية في رمضان؟

  • تنتهي الدوام الرسمي للبنوك السعودية في نهاية شهر رمضان المبارك، ويكون يوم الاثنين الساعة الرابعة عصراً، الموافق لليوم الثامن والعشرين من رمضان 1442 هـ، الموافق العاشر من مايو 2021. تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من رمضان المبارك 1442 هـ، الموافق لليوم الحادي عشر من شهر مايو 2021.

أوقات العمل في رمضان للبنوك السعودية

  • تستقبل جميع البنوك السعودية العملاء من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، كما أعلن البنك المركزي السعودي، باستثناء فروع البنوك في نقاط البيع الحدودية بالإضافة إلى فروع البنوك في المدينة المنورة. مكة المكرمة والمناطق ذات الكثافة العالية.

ساعات عمل البنوك بالمواني الريفية: 1442 هـ

  • أفاد البنك المركزي السعودي أن جميع فروع البنوك السعودية تستقبل العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون التوقف في جميع الفروع عند نقاط البيع الحدودية خلال شهر رمضان المبارك، حيث أعلن البنك المركزي السعودي أن جميع الخدمات المصرفية التي تقدمها العملاء الذين يسافرون في حاجة ماسة. وينطبق الشيء نفسه على فروع البنوك في المعابر الحدودية وكذلك على فروع البنوك في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

متى سيتم افتتاح مراكز تحويل الأموال في رمضان 1442 هـ؟

  • ستبدأ جميع مراكز الحوالات التابعة للبنوك في المملكة العربية السعودية عملها من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 5:30 مساءً، مما يعني أن لديها ثماني ساعات مرنة، مع اتباع جميع البنوك لتعليمات البنك المركزي السعودي بشأن ما يتطلب ذلك عدد ساعات العمل لا تزيد عن ست ساعات في اليوم خلال شهر رمضان المبارك فقط.

متى تبدأ عطلة رمضان 1442 هـ؟

  • أعلن البنك المركزي السعودي في بيان رسمي أن انتهاء دوام البنوك السعودية في نهاية شهر رمضان المبارك سيكون الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين الموافق لليوم الثامن والعشرين من رمضان 1442. الموافق 10 مايو 2021 م الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك 1442 هـ الموافق الحادي عشر من مايو 2021
  • كما أعلن البنك المركزي السعودي أن موعد عودة البنوك إلى العمل بعد انتهاء الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك 1442 هـ سيكون لمدة سبعة أيام متتالية اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق العشرين والعشرون. التاسع من شهر رمضان المبارك 1442 هـ الموافق الحادي عشر من مايو 2021 لانتهاء عطلة عيد الفطر هو الخامس من شوال يوم الاثنين 1442 هـ الموافق السابع عشر من مايو 2021، وستعود البنوك إلى الشغل.

في ختام حديثنا أيها القراء الأعزاء علمنا معكم عند انتهاء العمل المصرفي السعودي في رمضان 1442 هـ مع تحديد أيام عيد الفطر المبارك ولمواضيع أخرى تابعونا على صفحة المعلومات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى