يقصد بهِ تقسيم السكان إلى فئات حسب أعمارهم

الغرض منه هو تصنيف السكان بناءً على أعمارهم. تندرج عملية تقسيم السكان حسب أعمارهم تحت علم الديموغرافيا المعروف بالعلم المتخصص في دراسة العدد الكمي للسكان، وتحت أهم أقسام الديموغرافيا هي التركيب الاقتصادي، وتكوين العمر. والجنس والديني واللغوي والتركيب الخاص بها. نحن نتحدث في سطور مقالتنا القصيرة عن سؤال لتصنيف السكان حسب أعمارهم، حيث يُطلب من الطلاب في كثير من الأحيان الإجابة عليه في هذه الأوقات، وهو يأتي من كتاب الدراسات الاجتماعية، وهو مخصص لطلاب المرحلة الثانوية. تم التخطيط للمستوى المتوسط ​​الثالث.

الغرض منه هو تقسيم السكان إلى مجموعات على أساس أعمارهم

هذا أحد الأسئلة المهمة في كتاب علم الاجتماع الموجه لطلاب الصف الثالث في وسط المملكة العربية السعودية. نظرًا لتركيز المعلمين أثناء شرح النظام الإلكتروني عن بُعد، يرغب الطلاب في معرفة الإجابة والتدريب حتى يتمكنوا من الحصول على أعلى الدرجات، وهنا حل لسؤال يجب أن يصنفه السكان وفقًا لأعمارهم. مقسمة على النحو التالي (الهيكل العمري).

الهيكل العمري

بعد أن نقدم لك الحل الصحيح لسؤالك التربوي، نقدم لك تعريف الهيكل العمري، أي هيكل السكان حسب الجنس، أي الرجال والنساء، وحسب الفئات العمرية المختلفة، وهذا يشمل الأطفال. والشباب وكبار السن، وكذلك الهجرة غير المستقلة، يمكن أن تكون مستقلة عن بعضها البعض، لأن شيئًا يتغير في أحد العوامل يؤثر على العاملين الآخرين.

في نهاية كتابتنا لهذه المقالة، سنخبرك بالحل الصحيح لسؤال مصمم لتصنيف السكان بناءً على أعمارهم، وهو ما يُطرح غالبًا عبر أداة بحث Google في هذه الأوقات وأنت تواصل تحقيق نجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى