نموذج عقد عمل مؤقت في السعودية جاهز للطباعة والتعديل


مثال على عقد عمل محدد المدة في المملكة العربية السعودية

تستقطب المملكة العربية السعودية مئات الآلاف من العمالة الوافدة إلى بلادها، الذين ترغب المملكة من أجلهم في الحفاظ على حقوقها والعمل في ظروف عملية ومالية ونفسية معقولة. لذلك، تم إبرام عقود عمل تضمن حقوق المملكة العربية السعودية لكل من الموظف وصاحب العمل، لذلك نقدم لك في مقالنا نموذجًا لعقد عمل مؤقت في المملكة العربية السعودية. تابعنا من الموقع.

يشكل عقد العمل السعودي اتفاقية قائمة بين الطرفين المتعاقدين، وهما صاحب العمل السعودي الجنسية والعامل الأجنبي من جنسية أخرى، وخلال هذا العقد يتعهد العامل أو العامل بأداء مهام العمل المحددة مسبقًا من قبل صاحب العمل تحت إشرافه المباشر والإدارة والإشراف.

عقد العمل المؤقت في المملكة العربية السعودية هو أحد عقود العمل السارية في المملكة، وهو عقود العمل الإضافية الرئيسية التي تكون بمثابة اتفاقية بين الموظف وصاحب العمل، وفي هذا العقد كقاعدة عامة، أن يكون العمل لفترة زمنية قصيرة معينة لا تزيد عن سنة، وينطبق هذا العقد بشكل خاص في معظم الحالات على مواسم العمل الدورية المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية.

بين سطور هذا العقد، يتم توضيح نوع العمل المؤقت في شروط العقد، مبينا مدة انتهاء العقد وفترة الانتهاء من تنفيذ هذا العمل، منذ ذلك الحين وحتى نهاية العمل الثابت – إنهاء عقد العمل.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجوز للمؤسسة أو الشركة تجديد عقد العمل المؤقت إذا كان على نفس العامل القيام بنفس مهام وظيفته السابقة أو إذا كان عليه الالتحاق بوظيفة جديدة أخرى. يتم ذلك من خلال اتفاقية صريحة واتفاقية محددة بين الفريقين العاملين وصاحب العمل.

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه يوم /… .. ……. الموافق /…. …………… ..

مكتوب بين:

1- السيد / الشركة ……………… .. .. ممثلة في هذا العقد السيد / ……………… ..

الطرف الأول

2- رب / مقيم /

الطرف الثاني

أقر الطرفان بأهليتهما القانونية والتعاقدية واتفقا على ما يلي:

أول

  • بموجب هذا العقد يلتزم الطرف الثاني بالعمل لدى الطرف الأول في مهنة الشركة أو مكان مرتبط بها بشرط أن تكون الأشهر الثلاثة الأولى فترة اختبارية يثبت فيها أن الطرف الثاني ليس كذلك. للحزب الأول مناسب.
  • وبذلك تنتهي علاقة العمل وينتهي العقد دون إشعار مسبق وبدون أجر أو تعويض ولا يعترض الطرف الثاني في هذه الحالة على قرار الطرف الأول في هذا الشأن.

ثانيا

  • يحق للطرف الأول أن يوجه الطرف الثاني للقيام بعمل آخر بشرط ألا يتعارض ذلك مع قدراته ومهاراته.

الثالث

  • مدة هذا العقد هي سنة تقويمية واحدة من التاريخ الذي يبدأ فيه الطرف الثاني العمل للطرف الأول ولا يمكن تمديده لفترة أو فترات مماثلة دون موافقة الطرفين.

الرابعة

  • تحدد أجر الطرف الثاني عن أداء العمل الموكول إليه من قبل الطرف الأول، براتب شهري إجمالي قدره ……………… جنيه واحد فقط (…………. جنيه واحد) يدفع في نهاية كل شهر.
  • يشمل هذا الراتب أعلى نسبة مئوية من بدل تكلفة المعيشة القانوني بالإضافة إلى أي بدلات يستحقها الموظف بناءً على طبيعته أو وظيفته.

الخامس

  • الطرف الثاني يحصل على إجازة سنوية براتب ………………. في أحد الأيام، يحدد الطرف الأول موعده وفقًا لنوع العمل.

السادس

  • يلتزم الطرف الثاني بتنفيذ الأعمال التي يكلفه بها الطرف الأول وفقاً لتعليماته وإشرافه، وممارسة العناية اللازمة في أدائه، واتباع تعليماته لتنفيذ الأعمال المتفق عليها.
  • والاعتناء بمعدات العمل المتوفرة له وحمايتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها وأمنها ولحماية أسرار العمل التي كان يطلع عليها أثناء خدمته معه في جميع الأوقات

سابعا

  • لا يجوز للطرف الثاني العمل لدى الغير بمقابل أو بدون أجر بدون موافقة خطية من الطرف الأول.

ثامن

  • يحق للطرف الأول فصل الطرف الثاني دون سابق إنذار أو تعويض إذا ارتكب خطأ نتج عنه خسارة مادية جسيمة، أو إذا فشل في الامتثال للتعليمات المعطاة له أو إذا كان يفي بالتزاماته الأساسية. لم يلتق.
  • أو إذا أفشى الأسرار المتعلقة بالعمل أو إذا تغيب عن العمل لمدة عشرة أو عشرين يومًا دون انقطاع خلال عام دون سبب مشروع، أو إذا أدين بجريمة ماسة بالشرف والأمانة، أو إذا كان قد أدين في جريمة ماسة بالشرف والأمانة. يخالف ذلك قد خالف القانون بأي شكل من الأشكال على الطرف الأول أو مشرفه في العمل.

التاسع

  • يقر الطرف الثاني بأن أي إخطار يتم إرساله إلى عنوانه المنصوص عليه في هذا العقد سيعتبر صحيحًا ويتعهد بإخطار الطرف الأول بأي تغيير في هذا العنوان خلال أسبوع واحد من تاريخ حدوثه.

العاشر

  • في حالة إنهاء العملة، يتعهد الطرف الثاني بتسليم كل شيء في عهدته إلى الطرف الأول بمجرد انتهاء خدمته، ولن يتم الوفاء بمسؤوليته تجاه الشركة إلا من خلال الإفراج عن الطرف.

الحاديه عشر

  • تم عمل هذا العقد من نسختين، لكل طرف نسخة واحدة للعمل وفقًا لذلك.

بارك الله.

الصفحة الأولى ………………. الطرف الثاني ………………… ..

التوقيع ……………………… .. التوقيع …………………… .. ..

نموذج عقد عمل مؤقت جاهز للطباعة

نموذج PDF لعقود العمل محددة المدة

  • قد تتطلب بعض الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة العربية السعودية استمارات عقد العمل المصممة مسبقًا ليتم ملؤها مباشرة بتفاصيل العقد الخاصة بأطراف صاحب العمل والموظف. لذلك، نقدم لك نموذج عقد عمل محدد المدة معدة وفقًا لنماذج عقود العمل الخاصة بالمملكة العربية السعودية، والتي يمكنك تنزيلها من هذا الرابط ().

قالب كلمة عقد العمل المؤقت

  • وأحيانًا تطلب بعض المؤسسات والهيئات العاملة في المملكة العربية السعودية استمارات عقد العمل المصممة مسبقًا ليتم تعبئتها مباشرة بتفاصيل العقد الخاصة بأطراف صاحب العمل والموظف. لذلك، نقدم لك نموذج عقد عمل محدد المدة مُعدًا وفقًا لنماذج عقود العمل في المملكة العربية السعودية، مع العقد المكون من البيانات. يحمل كل من الطرفين المتعاقدين اسمه وتوقيعهما والشروط التي اتفقا عليها فيما بينهما لضمان حقوق العامل وصاحب العمل في نفس الوقت.
  • يمكنك تنزيله من هذا الرابط ().

نموذج عقد عمل سعودي 2021

اتفق الطرفان المتعاقدان وهما:

الطرف الأول: السيد / ……………………. مالك / ممثل شركة / …………………. المكتب الرئيسي في …………….

الطرف الثاني: السيد / ………………………… الذي يحمل رقم هوية أو بطاقة هوية ………… .. وجنسيته ………………………………… .. و عنوانه هو …………………… ..

وفقًا لشروط عقد العمل التالية:

البند الأول

  • أن يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول تحت إشرافه وتوجيهه الكامل في وظيفة …………… أو وظيفة أخرى، طالما كان ذلك ضمن نطاق المهام المطلوبة.

النقطة الثانية

  • مدة العقد سنة ميلادية واحدة (أو كما يرى الطرفان)، تبدأ من اليوم الأول الذي يتسلم فيه الطرف الثاني الأمر من الطرف الأول.

النقطة الثالثة

  • لا يوجد تقصير للوظيفة ؛ بينما يمكن للطرف الأول أن يوجه الطرف الثاني للقيام بنفس مهام العمل في كل فرع من فروع الشركة.

النقطة الرابعة

  • يمر الطرف الثاني بفترة تدريب مدتها ثلاثة أشهر، وهي جزء من مدة العقد. إذا لم يتم إثبات الكفاءة المطلوبة، يحق للطرف الأول إنهاء العقد دون أي تعويض أو مكافأة للطرف الثاني.

النقطة الرابعة

يدفع الطرف الأول للطرف الثاني راتباً شهرياً قدره …………… ريال طوال مدة العقد، بما في ذلك بدل النقل والإقامة.

النقطة الخامسة

  • يحق للطرف الثاني إجازة سنوية لمدة (30) يوم وتأمين صحي مع تصريح مرور سنوي له ولزوجته وأولاده (طفلان فقط).

النقطة السادسة

  • لكل طرف الحق في إنهاء العقد في أي وقت، ولكن بشرط أن يتم إبلاغ الطرف الآخر قبل 30 يومًا على الأقل من تاريخ تنفيذ القرار وأن ينتهي العقد تلقائيًا بعد مدته، ما لم يتفق الطرفان إلى التمديد.

لذا، أعزائي القراء، عرضنا لكم نموذجًا لعقد عمل مؤقت في المملكة العربية السعودية. لمزيد من الاستفسارات، تابعنا على الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى