رابط التسجيل في منصة موهبة كلاسيرا التعليمية 1442


سجل في منصة موهبة التعليمية من كلاسيرا

تعرف معنا على كيفية التسجيل في منصة كلاسيرا التعليمية للمواهب حيث أنها من المنصات الرئيسية التي تقدم خدمات التعليم الإلكتروني للطلاب في المملكة العربية السعودية. يبحث الكثير منهم عن خطوات للتسجيل فيه. ما سنناقشه معك من خلال الأسطر التالية في

وضعت المملكة العربية السعودية نظام التعلم عن بعد لجميع الطلاب في مراحل مختلفة من العام الدراسي الحالي حيث تمر البلاد بظروف وبائية نتيجة تفشي فيروس كورونا، ومن الجدير النظر في حقيقة أن المملكة لديها تمكنت من توفير العملية التعليمية المستمرة بشكل واضح من خلال المنصات التعليمية، فقد ساعد هذا الأمر في إكمال عملية التعلم عن بعد. لم يتم إجبار عملية التعلم عن بعد على العودة إلى الطريقة التقليدية في التعليم، وتجدر الإشارة إلى أن المملكة قدمت العديد من المنصات التي تقدم خدمات التعلم الإلكتروني مثل منصة مدرستي ومنصة موهبة التي تهدف إلى جذب الموهوبين الذين يتبنونهم و تطوير مهاراتهم.

تسجيل دخول الموهوبين

شهد التعلم الإلكتروني طلبًا متزايدًا من مختلف البلدان، لا سيما في الآونة الأخيرة. وقد أدى هذا الأمر بالدولة إلى تقديم العديد من المنصات التي تقدم خدمات التعلم عن بعد للطلاب، وتعد منصة كلاسيرا من المنصات الرئيسية التي تقدم خدمات التعلم عن بعد في المملكة العربية السعودية، فهي توفر بيئة تفاعلية للطلاب. يمنح الطلاب قنوات يمكنهم من خلالها التفاعل مع بعضهم البعض. لذلك يبحث العديد من الطلاب عن آلية تسجيل الدخول والتي سنشرحها لكم في السطور التالية:

  • أولاً، تدخل الصفحة الرسمية لمنصة كلاسيرا وسنمنحك وصولاً مباشرًا إليها عبر
  • بعد فتح الرابط، سينقلك الموقع إلى صفحة تسجيل الدخول حيث يتم إدخال المعلومات التالية:
  • اسم المستخدم.
  • كلمة المرور.
  • ثم انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
  • ثم يمكن للمستخدم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي باستخدام حساب Microsoft أو حساب Google أو باستخدام التعرف على الوجه. لكي يتمكن المستخدم من التسجيل بهذه الطريقة، يجب عليه الضغط على رمز الحساب الذي سيُسجل به.

رابط التسجيل في منصة كلاسيرا

يبحث العديد من الطلاب عن رابط مباشر للتسجيل في منصة كلاسيرا للاستفادة من الخدمات التعليمية للمنصة. سنوفرها لك عبر هذه الفقرة، حيث يمكنك الانتقال مباشرة إلى صفحة التسجيل عبر وبعد فتح الرابط، يتم إدخال بيانات التسجيل من أجل التبديل إلى الحساب الشخصي والاستفادة من الخدمات التي توفرها المنصة.

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع

وطالما تحدثنا عن خطوات التسجيل في المنصة فلا يمكننا إنهاء حديثنا دون الحديث عن المؤسسة فهي مؤسسة غير ربحية تكتشف الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات العلمية وتشجع على تنميتهم تريد مهاراتهم وتأسست عام 1420 م بموجب الأمر الملكي رقم أ / 109 وكان رئيسها الملك عبد جوت بن عبد العزيز مدير الحرمين الشريفين.

يجري العمل على بناء وتطوير نظام متكامل لاكتساب المواهب من خلال دعم الابتكار، ولا شك في أن هذه المنصة قد تم نشرها كجزء من رؤية 2030. في المسابقات العلمية الدولية، حصل الطلاب أيضًا على أكثر من 15 براءة اختراع.

  • كانت رؤية المؤسسة هي “تمكين المواهب والإبداع ليُنظر إليهما على أنهما أساس الازدهار البشري”.
  • تتمثل مهمة المؤسسة في خلق بيئة تغذي الموهبة والإبداع وتغذي الشغف بالعلم والمعرفة لبناء قادة المستقبل.

أهداف مؤسسة كلاسيرا موهبة

تم إنشاء هذه المنصة لتحقيق عدد من الأهداف. يمكن تحديد هذه الأهداف من خلال النقاط التالية:

  • العمل على إظهار مهارات وإمكانيات الموهوبين.
  • تطوير نظام رعاية شامل للموهوبين.
  • تحسين كفاءة العمل.
  • العمل على تطوير المناطق للموهوبين.
  • تعزيز الشراكة بين الشركاء الاستراتيجيين.
  • تعزيز وتحسين فرص التبادل والتعاون الدوليين.
  • تعزيز ثقافة العائد الاجتماعي.

قبل أن نختتم حديثنا اليوم، لا بد من الإشارة إلى أن منصة كلاسيرا موهبة هي إحدى المنصات الرئيسية التي تم إطلاقها كجزء من تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، والتي تهدف إلى جلب جميع الخدمات المتغيرة للمواطنين. والمواطنون المحتاجون للخدمات يستخدم سكان إقليم المملكة الخدمات الإلكترونية لتسهيل الوصول إليها. مقارنة بالطريقة التقليدية، لا يتطلب الشراء الإلكتروني للخدمات أي جهد أكبر.

لقد قدمنا ​​لك خطوات التسجيل في منصة كلاسيرا موهبة التعليمية وجميع التفاصيل حول هذه المنصة التعليمية لتنمية المواهب. هذا هو المكان الذي نصل فيه إلى متابعينا الكرام لنختتم حديثنا. ونراكم مرة أخرى في مقال آخر من مخزن المعلومات.

مراجع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى