سيلفرمان: حريصون على استقرار سوق النفط ولم نطلب من الكويت تعويض النقص الناجم عن العقوبات على إيران

جريد الأنباء الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 2019/5/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 306

أسامة دياب

أكد السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان أن بلاده حريصة على استقرار سوق النفط، نافيا أن تكون بلاده طلبت من الكويت تعويض النقص في سوق النفط الناجم عن العقوبات النفطية التي فرضتها بلاده على ايران والتي ستدخل حيز التنفيذ الخميس المقبل.

وردا على سؤال حول وضع الكويت على قائمة الدول المراقبة عن كثب في انتهاك حقوق الملكية الفكرية، أوضح سيلفرمان أن بلاده على يقين من أن الكويت تستطيع ان تفعل الكثير لحماية حقوق الملكية الفكرية، لافتا الى التعاون مع الحكومة الكويتية متمثلة في وزارة الإعلام والمكتبة الوطنية في هذا الصدد على ضرورة سن وتشريع قوانين مشددة لحماية حقوق الملكية الفكرية، معربا عن أمله في أن يتم انجاز هذه البيئة التشريعية وان نرى تطبيقا حقيقيا لهذه القوانين في اقرب وقت ممكن. وفيما يتعلق بالتهديدات الإيرانية بخصوص إغلاق مضيق هرمز وهل تأخذها بلاده على محمل الجد هذه المرة، قال سيلفرمان إن بلاده حريصة على تأمين طرق التجارة.

وردا على سؤال حول مدى تأثير العقوبات النفطية الأميركية الأخيرة على إيران على علاقات أميركا مع الشركاء والحلفاء، أوضح أن الشركاء والحلفاء كانوا على علم بها وان الاستثناء كان محدد المدة وكان لا بد أن ينتهي، مشيرا الى أن بعض الدول عبرت عن امتعاضها من هذه القرارات، ولكن هناك بدائل في السوق والولايات المتحدة مصرة على تنفيذ تلك العقوبات. وبخصوص ما يثار حول انخفاض معدلات التبادل التجاري بين الولايات المتحدة والكويت، أوضح أن هذا الانخفاض ناتج عن انخفاض أسعار النفط فقط لا غير.

هذا المقال "سيلفرمان: حريصون على استقرار سوق النفط ولم نطلب من الكويت تعويض النقص الناجم عن العقوبات على إيران" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق