3 قرارات إدارية لدائرة التخطيط العمراني بأبوظبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

أصدر فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، 3 قرارات إدارية بشأن جودة خدمات العاملين في مراكز التجميل والعناية الشخصية في إمارة أبوظبي، وتنظيم الجلسات الخارجية وإشغال الأرصفة، وبشأن تسليم مخططات ما تم تنفيذه لمشاريع البنية التحتية، ونشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
ونص القرار رقم (229) لسنة 2018 بشأن جودة خدمات العاملين في مراكز التجميل والعناية الشخصية في إمارة أبوظبي، على أن أحكام هذا القرار على كافة مراكز التجميل والعناية الشخصية في إمارة أبوظبي، وعلى جميع العاملين لدى مراكز التجميل الشخصية الحصول على شهادة المطابقة من المجلس.
ونص القرار رقم (1) لسنة 2019 بشأن تنظيم الجلسات الخارجية وإشغال الأرصفة، على أن يمنع أي شخص من إقامة جلسة خارجية أو إشغال رصيف الطريق في المساحات الخارجية أمام المباني والمنشآت التجارية بأي نوع من أنواع إشغال الرصيف، أياً كانت المواد المصنوعة أو المشيدة منها.
وحدد جدول الرسوم والمخالفات الآتي، أولاً رسم تقديم الطلب 200 درهم، رسم تصريح إشغال الرصيف أو المساحة الخارجية وفق المعادلة الموضحة بحد أدنى 3000 درهم، والتأمين 10,000 (ضمان نقدي مسترد)، ورسم تصريح إشغال الرصيف أو المساحة الخارجية يحسب كالآتي، قيمة الإيجار× المساحة المطلوبة ÷ المساحة الداخلية للمحل× 25%، وثانياً على المخالفات والغرامات وهي: إشغال موقع رصيف أو مساحة خارجية دون تصريح أو بتصريح منتهٍ 5000 درهم، مخالفة شروط التصريح 3000 درهم، والجزاءات الإضافية إزالة التعدي فوراً ومضاعفة الغرامة بعد مرور 24 ساعة ما لم تتم إزالة التعدي.
وبيّن القرار رقم (17) لسنة 2019 بشأن تسليم مخططات ما تم تنفيذه لمشاريع البنية التحتية، أنه على كافة الجهات المنفذة لأعمال البنية التحتية في الإمارة الالتزام بتسليم البلدية المعنية مخططات ما تم تنفيذه لأعمال المشاريع المنجزة.

هذا المقال "3 قرارات إدارية لدائرة التخطيط العمراني بأبوظبي" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق