بعد إخلاء الأم| نرصد التفاصيل الكاملة لواقعة تعذيب مروان

0 تعليق ارسل طباعة

واقعة جديدة للطفل مروان، ينضم بها لقائمة الأطفال المعذبين، ضحايا جحود الآباء والأمهات.. أثار مروان موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتشار مقطع فيديو له وهو يتعرض للضرب على يد والدته لإجباره على الاتصال بوالده.

وفي هذا السياق، تنشر «بوابة أخبار اليوم»، التفاصيل الكاملة للواقعة من تحقيقات النيابة وتحريات الأجهزة الأمنية.

البداية

عندما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لربة منزل تعتدى على طفلها بالضرب، وبعد فحص مقطع الفيديو تبين أنه من داخل إحدى الشقق بنطاق قسم شرطة الطالبية بالجيزة، وبالانتقال تبين أن الطفل يدعى "مروان" وأن المتهمة والدة الطفل وتدعى "تهاني"، منفصلة عن زوجها، وتعدت على الطفل بعد علمها بزواج طليقها من أخرى، وتعدت على طفلها بالضرب لكي يوجه رسالة لوالده بأن يأتى لكي يأخذه.

القبض على الأم

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط ربة منزل قامت بالتعدي على طفلها، ووثقت ذلك من بث على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بدائرة قسم شرطة الطالبية.

النائب العام

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، نيابة جنوب الجيزة الكلية، بالتحقيق فيما رصدته وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام من نشر مشهد مصور على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تعنف طفلا وتضربه نكاية في والده؛ وبادرت النيابة العامة بالاتصال بوالد الطفل واستدعته وتستمع لأقواله، بينما انتقلت النيابة العامة على الفور إلى مسكن الطفل المجني عليه حسبما أرشد عنه والده بمنطقة الطالبية؛ حيث تبين وجود الطفل به ومن عنفته واتضح أن الطفل يدعى مروان وأن الأخيرة هي أمه؛ فاصطحبتهما وأختا له من أمه تواجدت معهما إلى مقر النيابة لسماع أقوالهم؛ والتحقيقات لا زالت مستمرة لكشف الحقيقة وتفاصيلها.

غادة والي 

أشادت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، بسرعة استجابة النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة ضرب أم لابنها بالجيزة، وتابعت: "هذا يعكس حرص النائب العام بالمصلحة الفضلى للطفل واهتمامه وتفاعله بما يتم رصده من انتهاكات قد يتعرض لها أي طفل في مصر.. وأشكر النائب العام وأعضاء النيابة القائمين على التحقيق".

«القومي للطفولة» 

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الجمعة، ببلاغ للنيابة العامة، في واقعة تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي لفيديو مصور لسيدة تقوم بضرب طفل وتطلب منه إبلاغ والده بعدم رغبته في العيش مع أمه.

تحقيقات النيابة

فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق في واقعة تعذيب ربة منزل لطفلها بالطالبية، فيما استمعت لأقوال الأم، والتي أوضحت أنها لم تقصد إيذاء طفلها، وتابعت الأم، خلال أقوالها، أن هناك خلافات بينها وبين زوجها بسبب مصاريف الطفل وعدم سداده النفقة المستحقة، وأنها منذ انفصالها عن والد "مروان" قامت برفع دعوى نفقة إلا أنه لم يلتزم بها، فيما أمرت بإيداع الطفل في دور الرعاية.

كما أخلت النيابة، سبيل الأم المتهمة بالتعدي بالضرب على طفلها في مقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقررت اخضاعها لجلسات علاج نفسي، قررت النيابة إيداع الطفل أحد دور الرعاية تابعة لمجلس الأمومة والطفولة لبيان حالته النفسية ومدى تقويمه ليكون طفل صالح للمجتمع، عرض الطفل على أحد المستشفيات الحكومية لبيان عما إذا كان يوجد به إصابات من عدمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق