رئيس الوزراء يدعو للضغط على الحوثيين وإيقاف كارثة تسرب نفطي في البحر الأحمر

المصدر اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى تحمل المسؤولية والضغط على الحوثيين لإفساح المجال لجهود تلافي كارثة تسرب نفطي الى مياه البحر الأحمر. غرب اليمن.

جاء ذلك، خلال لقائه منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، يوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن. وفق ما أورته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وناقش اللقاء "المخاطر البيئية الكارثية المحتملة جراء استمرار الحوثيين في منع تفريغ سفينة صافر النفطية الراسية في ميناء رأس عيسى، والتحرك الأممي والدولي المطلوب بالتنسيق مع الحكومة لتفادي خطر تسربها".

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد حذر، الاثنين الماضي، من مخاطر تسرب نفطي في البحر الأحمر. واتهم المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، جماعة الحوثيين، بتعطيل تفريغ الخزان العائم للنفط (صافر) في ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر.

جماعة الحوثيين، وفي تغريدة للقيادي في الجماعة محمد علي الحوثي على موقع "تويتر" الثلاثاء الماضي، حمّلت التحالف "مسؤولية أي أضرار قد تصيب البيئة البحرية أو الملاحية ما يسبب كارثة للعالم" نتيجة انقطاع انبوب في الخزان العائم الذي يوجد بداخله مليون برميل تقريباً من النفط الخام.

وأكد الحوثي أن ما أسماه "العدوان الامريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفهم" يرفضون منذ عام ٢٠١٥ وإلى اليوم السماح ببيعه.

ويقع خزان "صافر" النفطي العائم، المملوك للدولة اليمنية، حالياً تحت سيطرة جماعة الحوثيين. وكان قبل الحرب يستقبل إنتاج خمس شركات نفطية وعبره يتم التصدير إلى الخارج، وتزويد مصافي عدن بالنفط الخام.


هذا المقال "رئيس الوزراء يدعو للضغط على الحوثيين وإيقاف كارثة تسرب نفطي في البحر الأحمر" مقتبس من موقع (المصدر اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصدر اونلاين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق