وزيرة دفاع إيطاليا تؤكد دعم بلادها لحكومة الوفاق وللحل السياسي

عين ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترينتا: إيطاليا لم تغير موقفها من الأزمة الليبية وهي تدعم حكومة الوفاق. [أرشيف/إنترنت]أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، تأكيد حكومة بلادها على عدم تغير موقفها من الأزمة الليبية، ومواصلة دعم حكومة الوفاق الوطني والتشديد على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وأضافت ترينتا خلال جلسة استماع مشتركة للجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في مجلسي النواب والشيوخ، أن إيطاليا بحاجة إلى إعادة جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات، ومن الضروري التحدث مع الجميع.

وتابعت تقول:

لقد علمنا التاريخ أن السلام، الذي يتحقق بالسلاح، إن لم يكن مدعومًا بإستقرار العلاقات بين الأطراف المعنية، سيؤدي على الفور إلى حرب أخرى، هذا هو السبب في أننا نقول إنه يتعين تجنب الحل القائم على السلاح، إنها ليست سلمية بحتة، فإذا لم يتم التوصل إلى حوار سياسي في ليبيا، فإن السلاح سيكون قليل الجدوى

وتعقيباً على سؤال حول علاقة الحكومة بقائد قوات الكرامة خليفة حفتر وزيارته الأخيرة لروما، قالت الوزيرة:

نحن بحاجة إلى إعادة جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات: لهذا السبب من الضروري التحدث مع الجميع ونحن بحاجة للقيام بذلك بطريقة واضحة.

هذا المقال "وزيرة دفاع إيطاليا تؤكد دعم بلادها لحكومة الوفاق وللحل السياسي" مقتبس من موقع (عين ليبيا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عين ليبيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق