عامل نظافة أمين بخريبكة يحصل على مكافأة سخية مقابل أمانته

0 تعليق ارسل طباعة

محمد كادو

كافأ مدير” شركة أوزون” عمل نظافة أمين يدعى السيد “بوشتى”، و ذلك بسبب أمانته و حسن أخلاقه، بعد أن قام بإرجاع حقيبة بها مبلغ “5000 درهم”، بعد أن حرص على إرجاعها لصاحبتها مع امتناعه عن أخد أي مكافأة منها.

و لقيت هذه القضية تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي و استحسانا كبيرا من طرف النشطاء، الذين أثنوا على أخلاق عامل النظافة البسيط الذي يتدبر قوت يومه من عرق جبينه، فرغم الفقر و الحاجة إلا أنه أبى أن يحتفظ بالمال لنفسه، بل منعته عزة نفسه من أخد مكافأة على حسن تصرفه و جميل صنيعه.

و شكر النشطاء السيد “بوشتى ” على تصرفه النبيل، بعد أن أعطاهم جميعا درسا في الأمانة و عزة النفس،حيث اعتبروه بطلا من نوع خاص ، اختار تأدية الأمانة رغم ظروفه الاجتماعية و حاجته الملحة لكل درهم، و هو ما شكل لهم درسا قيما في الحياة ، و نقطة ضوء منيرة في ظل ما يعيشه المجتمع المغربي من انحطاط فكري و تفكك أخلاقي.

و يُذكر أن مدير شركة “أوزون للنظافة” التي يشتغل بها السيد “بوشتة”، قام باستقباله و مكافأته على أمانته، بعد أن أهداه مبلغ 10 ألاف درهم أي “ضعف المبلغ الذي قام بإرجاعه لصاحبته”، زيادة على هاتف نقال و عمرة إلى بيت الله الحرام تحقيقا لمطلبه بزيارة الديار المقدسة، و هو ما استحسنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق