رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية يلتقي بوفد رفيع المستوى من الخارجية الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة

التقى اللواء الركن خالد علي القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية يوم امس الاثنين الموافق 18 نوفمبر 2019م في مكتب وزارة الخارجية اليمنية في الرياض بوفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة السيد/ بليك بريتشت مدير برنامج مراقبة الصادرات وأمن الحدود (EXBS) التابع لمكتب الامن الدولي في الخارجية الامريكية.

وأكد الوفد الامريكي على الدعم المباشر من خفر السواحل الامريكية لخفر السواحل اليمنية والمتمثل في توفير قطع الغيار والمعدات والوسائل اللازمة لتنفيذ المهام جنباً إلى جنب، ومواصلة برامج التدريب والتأهيل في مختلف التخصصات الفنية مثل الملاحة والاتصالات وفنون البحر  والميكانيكا والكهرباء.

كما شدد رئيس المصلحة على أهمية بدء برامج الصيانة الفنية للزوارق المتوفرة في أقرب وقت ممكن وضرورة استعادة الموانئ والمراكز التدريبية للمصلحة والزوارق االتي ما زالت مع الأشقاء في التحالف لأهمية ذلك.

 كما ناقش اللقاء الامكانيات والمعوقات الحاليّة لاقتناء زوارق جديدة للمصلحة قادرة على تنفيذ عمليات الأمن البحري في المنطقة بشكل فعّال.

وأشاد وفد الخارجية الامريكية على جهود قيادة مصلحة خفر السواحل اليمنية في تعزيز حرية الملاحة الدولية ومكافحة التهريب وكل الأعمال غير المشروعة في منطقة الاختصاص رغم الامكانيات المتواضعة.

وأشار إلى إنجازات المصلحة خلال شهر اكتوبر الماضي والتي تم فيها ضبط عدد ثلاث زعائم  تهريب تحمل اسمدة ومواد سامة وخطرة كمادة اليوريا التي تدخل في صناعة المتفجرات والتي تم استلام طلب أمريكي للمشاركة في إجراءات التحقيق في عدن وتم الترحيب بذلك من قبل قيادة خفر السواحل اليمنية.

 حيث أكد رئيس المصلحة بأن خفر السواحل اليمنية ستواصل تنفيذ مهامها الوطنية وبدرجة أساسية تأمين وحماية الموانئ والسواحل اليمنية ، وكذلك مواصلة شراكتها مع المجتمع الدولي لتعزيز الأمن والسلامة البحرية في الموانئ اليمنية والمياه الإقليمية والممرات الملاحية الدولية.

كما أكد بأن المصلحة حريصة دوماً على المشاركة في المحافل والمؤتمرات والندوات والتمارين الدولية التي من شأنها مناقشة تحديات الأمن البحري وتعزيز قدرات كوادرها ولتبادل الخبرات مع قادة البحريات وخفر السواحل للدول الشقيقة والصديقة.

واختتم اللقاء بإجماع كامل على سرعة البدء في تنفيذ مشاريع الدعم بجانبيه التدريبي واللوجستي سواءً الذي يتم مباشرة من الجانب الامريكي ممثلاً بخفر السواحل الامريكية للمصلحة، أو من برامج التعاون الدولي الامريكي عبر مكاتب الأمم المتحدة UNODC .

حضر الاجتماع مستشاري مدير برنامج مراقبة الصادرات وأمن الحدود (EXBS) الامريكي، ومسؤولة برنامج المساعدات الخارجية الامريكي، والمسؤول السياسي والعسكري بالسفارة الامريكية لدى الجمهورية اليمنية.

لمزيد من التفاصيل زوروا موقعنا على الانترنت على الرابط

http://y-coastgaurd.com/index.php?link_id=1&ad_new_id=152

او على على صفحة الفيسبوك

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=978455039181102&id=411682539191691

الشرفي رئيسًا لهيئة مستشفى الرازي

أصدر محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين القرار رقم 14 لسنة 2019 م يقتضي بتكليف الدكتور محمد عوض محمد الشرفي رئيسًا لهيئة مستشفى الرازي بالمحافظة والغاء أي تعيين



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق