تحديث بيانات راتب التقاعد وطريقة ملئ استمارة المتقاعدين

0 تعليق ارسل طباعة

تحديث بيانات راتب التقاعد عبر استمارة هيئة التقاعد الوطنية على موقعها الرسمي، واتباعاً لتعليمات كيفية ملئ الاستمارة الإلكترونية للمتقاعدين وتحديث المعلومات الأساسية، تماشياً مع الدعوة التي وجهت للمتقاعدين داخل وخارج العراق، وأيضا الورثة المستفيدين من الراتب التقاعدي نحو تحديث البيانات الشخصية والوظيفية بهدف الانتهاء من عملية إكمال تحديث السجلات التقاعدية، والتي يجب أن تتم على حسب التعليمات التي صدرت بهذا الشأن.

تحديث بيانات راتب التقاعد

وزارة المالية متمثلة في هيئة التقاعد الوطنية ناشدت المواطنين والموطنات، من الفئات المشمولة بالرتب التقاعدي بجميع المحافظات العراقية أو المتواجدين خارج الحدود، إلى ضرورة تحديث بيانات الراتب التقاعدي عبر الاستمارة الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخراً تحت مسمى تحديث بيانات المتقاعدين 2019، حتى يتم استكمال حملة إدامة البيانات الخاصة بإجراءات شهادة الحياة السنوية، والتي سيتم تطبيقها بداية عام 2020 حتى لا يتم وقف صرف رواتب المتقاعدين.

ملئ استمارة تحديث بيانات المتقاعدين

تيسيراً على المواطنين، عملت الهيئة على تسهيل عملية تحديث بيانات رواتب المتقاعدين التي تتم بشكل إلكتروني كامل، وتم العمل كي تكون شاشة تحديث البيانات مبسطة ومن السهل التعامل معها، ولذا تم وضع بعض تعليمات ملئ استمارة تحديث بيانات المتقاعدين عبر موقع هيئة التقاعد الوطنية.

  • يفضل قيام المتقاعد بنفسة بخطوات ملئ بيانات استمارة تحديث البيانات عن طريق الحاسب الآلي المنزلي أو الهاتف الشخصي.
  • الحقول الإلكترونية التي يظهر جنبها علامة “النجمة باللون الأحمر”، هي حقول بيانات إلزامية.
  • ظهور علامة الاستفهام باللون الأحمر على احد المربعات يشير لكون المعلومات المدخلة بشكل خاطئ.
  • طريقة ادخل التاريخ بترتيب اليوم ثم الشهر ثم السنة.
  • تحديد مكان السكن داخل أم خارج العراق.
  • إدخال رقم الهاتف للمواطن العراقي الموجود بالخارج وخاصة المتواجد عليه تطبيق الواتس آب أو الفايبر.

رابط تحديث بيانات راتب المتقاعدين

شملت التعليمات انه يمكن التواصل مع الروابط الرسمية على موقع هيئة التقاعد الوطنية لخدمات الدعم، بهدف الاستفسار حول إتمام الخطوات على رابط تحديث بيانات المتقاعدين الإلكتروني، حتى يتم إتمام الخطوات بشكل سليم يحفظ حق المستفيد من الحصول على الراتب التقاعدي، وإنهاء عملية تحديث البيانات بشكل سليم.

محمد بدير عاشق للتدوين بشتى مجالاته خاصة اخبار الرياضة والتعليم، مصري حاصل على بكالوريوس تجارة، وكانت فكرة العمل على في التدوين من الأفكار التي ساعدتني على تقديم عمل افيد به غيري واستفيد منه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق