تونس: الجملي يقدّم ملامح حكومته القادمة المبنيّة على “طريقة عمل وإعداد جديدة”

0 تعليق ارسل طباعة

تونس: الجملي يقدّم ملامح حكومته القادمة المبنيّة على “طريقة عمل وإعداد جديدة”

نشر بوساطة مروى خميسي في تونس الرقمية يوم 03 - 12 - 2019

1487757
قال رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي في فيديو تم نشره على موقع اليوتيوب اليوم الثّلاثاء 3 ديسمبر 2019، إنّ مسار تكوين الحكومة إنبنى على طريقة عمل واعداد جديدة، إذ عادة ما كانت الطّريقة ترتكز على الأسماء والمحاصصة الحزبيّة حول الوزارات ويستمر ذلك لأشهر، حسب قوله.
أمّا طريقة العمل الجديدة، حسب الجملي، فهي تنبني على الحديث عن برنامج الحكم قبل الحديث عن الأسماء، وكيفيّة معالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي وهو ما بدأ به مشاوراته مع مختلف الأطراف، ليتمّ إثرها تكوين لجنة تضمّ خبراء لإعداد برنامج الحكومة معالجة الإشكاليات الكبرى والقضاء على الفساد، حسب تعبيره، متابعا ” بدأنا في ذلك و تقدّمنا شوطا كبيرا.. إضافة إلى إعادة هيكلة مركز الحكم في القصبة وشارفت أشغاله على الانتهاء.”
كما ترتكز طريقة عمل الجملي الجديدة على النّظر في الإجراءات العاجلة التّي ينتظرها الشّعب التّونسي و هي تغيير وضعه الاجتماعي، وفق تصريحه.
أمّا المسار الأخير والذّي سينطلق في منتصف المهلة الأولى بشهر، فهو يتعلّق بالنّظر في الوزارات و إجراءات تحيينها، مشيرا إلى ضرورة أنّ تكون وزارات السّيادة محايدة، ثمّ النّظر في الحقائب التي ستسند إلى الأحزاب المكونة للحكومة المرتقبة، قائلا في هذا الصّدد ”نحن أكّدنا على ضرورة أنّ لا يطغى على هذا التوجّه طابع المحاصصة”.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق