مايا مرسي تشارك في مؤتمر الدورة العادية الـ64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مايا مرسي تشارك في مؤتمر الدورة العادية الـ64 للجنة الأفريقي

امال بدوى

تشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة الأربعاء ضمن فعاليات مؤتمر الدورة العادية الـ64 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والمنعقدة بشرم الشيخ فى الفترة من 24 أبريل - 14 مايو وذلك بحضور عدد من ممثلى الدول اﻹفريقية المعنية بشئون المرأة.
من المقرر أن ينظم المجلس القومى للمرأة لقاءً جانبيًا غدًا بعنوان "المرأة المصرية اصل الحكاية" يستعرض من خلاله أبرز محطات المرأة المصرية في العصر الحديث ومشاركة أهم قصص النجاح والدروس المستفادة لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، كما سيتم التركيز خلال اللقاء على موضوعات مثل دور القيادات النسائية والرائدات الريفيات فى إحداث تغيير إيجابي داخل مجتمعاتهن، بالاضافة الى تمكين النساء ذوات الاحتياجات الخاصة.
وتلقي الدكتورة مايا مرسي خلال اللقاء كلمة توضح فيها دور القيادة السياسية فى دعم ومساندة المرأة المصرية، وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2017 عاما للمرأة المصرية، مع تسليط الضوء على التقدم المحرز حاليا نحو النهوض بحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وتدعيم مشاركتها فى الحياة السياسية.
كما تلقي السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومى للمرأة كلمة خلال اللقاء بعنوان " دور الرائدات والقيادات الطبيعية في تغير المجتمع "، والدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة تلقى كلمة حول " النساء ذوات الاحتياجات الخاصة في مصر".

هذا المقال "مايا مرسي تشارك في مؤتمر الدورة العادية الـ64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق