رجيم الصيام العكسي

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يكون الصيام العكسي حلّك الجذري لخسارة الوزن دون أن تستغني عن أي وجبة! فقد أثبتت الدراسات أنه من أكثر الرجيمات المفيدة للصحة وفي ما يلي سنعرفك على هذا الرجيم العصري وطريقة تطبيقه دون أن تحرمي نفسك من اكلاتك المفضلة!ءذ
ملاحظة:

كما في أي رجيم، من المهم أن تتبعي نمط حياة صحي يترافق مع النظام الغذائي. أكثري من تناول أطباق السلطةمثل الفتوشوالتبولة اللذيذة وتجنبي تناول المقاليأو الأكلات الغنية بالدسم إلا مرة في الأسبوع. لا تنسي أيضاً شرب الماء باستمرار حتى تحافظي على رطوبة جسمك وإشراقة بشرتك.
ما هو رجيم الصيام العكسي؟

إن رجيم الصيام العكسي يشبه إلى حدّ ما رجيم الصيام المتقطع الذي يسمح لك بحرق الدهون وخسارة الكيلوغرامات الزائدة فهو يتطلّب منك الصيام لـ12-15 ساعة في اليوم. إلا أنه يختلف في وقت الصيام. فبدلاً من أن تبدأي الصيام في الصباح، ستتناولين وجبة العشاء باكراً جداً (قبل الساعة الثامنة مساءً) وستؤخرين وجبة الفطور في اليوم التالي لتحقيق التوازن.
ما سرّ نجاح هذا الرجيم؟

يلعب هذا الرجيم على وتر حالتك النفسية، فلا تشعرين بالتالي بحرمان من من تناول الطعام أو بالجوع. ففي الفترة التي ستصومين فيها عن تناول الطعام، ستكونين قد تناولت الطعام حوالي الساعة الثامنة مساءً وستستغرقين في النوم بالفترة المتبقية. كما وأن تأخير الفطوؤ لساعة ونصف عن العادة يساهم في تعزيز الأيض وبالتالي ستحرقين الدهون الصعبة التي كنت تعتقدين أنه من المستحيل التخلص منها.
من أين تبدأين هذا الرجيم؟

قبل أن تبدأي بهذا الرجيم، ضعي لنفسك خطة لتناول الطعام كلّ يوم في الوقت نفسه مع ترك 13-14 ساعة بين العشاء والفطور. إختاري يومين في الأسبوع ومدّدي فترة الصيام لتصبح 16 ساعة. لكن انتبهي: كما في رجيم رمضان بدون حرمان، لا تكسري صيامك فوراً بتناول أكلات دسمة وأطعمة مصنّعة! تناولي حبتي تمر إلى جانب كوب من الحليب أو لبن الزبادي ثمّ تناولي الطعام خلال النهار بشكل طبيعي بشرط أن تتوقفي قبل الساعة الثامنة مساءً.

هذا المقال "رجيم الصيام العكسي" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق