"صحة الإسكندرية" تنظم يوما لـ"الصم والبكم" ضمن "100 مليون صحة"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم ، "يومًا للصم والبكم"، لتقديم خدمة الكشف المجاني عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، بفندق أزور على طريق الكورنيش بمنطقة رشدي.

وأكد الدكتور علاء عثمان، وكيل الصحة بالإسكندرية، أن المحافظة هي المحافظة الأولى، التي يتم فيها تخصيص يومًا للصم والبكم ضمن مباردة "100 مليون صحة"، مضيفا أنه تشمل الفعاليات تقديم خدمة تحليل فيروس سي والكشف المبكر عن الضغط والسكر، بجانب قياس الطول الوزن وحساب كتلة الجسم.

وقال عثمان لـ"الوطن"، أنه يتم ذلك بواسطة 3 فرق طبية،  من أجل استهداف 200 مواطن من الصم والبكم بالمدينة، على أن يتم بعدها إحالة الحالات الإيجابية للمستشفيات ومراكز العلاج المتخصصة.

وأوضح أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية نظمت تلك الفعالية كانطلاقة أولى بدأت بمحافظة الإسكندرية وتمتد تنظيمها على مستوى محافظات الجمهورية من أجل استهداف فئة الصم وضعاف السمع.

وأشار إلى إجراء الكشف المجاني لأكثر من 7 سوريين، تصادف تواجدهم في الفندق، مردفا: "إحنا بنرحب بكل حد على أرض مصر".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، والدكتور جلال الشيشيني، مسؤولا المبادرة بالوزارة، والدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية والمدير التنفيذى للمبادرة بالإسكندرية، والدكتورة نادين عبدالفتاح، مسؤولة الفيروسات الكبدية بمديرية الشؤون الصحية، والدكتور علاء حشيش مسؤول برنامج الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية.

8916416493.jpg

3fad009a1a.jpg

325ba824e3.jpg

57352a5a66.jpg

هذا المقال ""صحة الإسكندرية" تنظم يوما لـ"الصم والبكم" ضمن "100 مليون صحة"" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق