مدبولى يتابع موقف تطوير الطريق الساحلى.. وخطة لمعالجة الشروخ ودراسة لتوسعته

0 تعليق ارسل طباعة

توجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، إلى محافظة الإسكندرية، في زيارة تتضمن متابعة سير العمل في مينائى الإسكندرية والدخيلة، وتفقد محاور الربط المرورية في محيط الميناءين، بالإضافة إلى الاطمئنان على موقف تقديم الخدمات للمواطنين في عدد من المنشآت الخدمية بالمحافظة، ورافقه الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وعدد من المسئولين.

 

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، والوفد المرافق له، الزيارة بتفقد مشروع تطوير طريقي الكافوري / برج العرب وسيدي كرير / المطار، أعلى محور التعمير، بطول 28.5 كم.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع،  وتمت الإشارة إلى أنه جارٍ تطوير الطريق بطول 28.5؛ ليصبح بعرض 48.5 متر، ويتضمن 5 حارات مرورية لكل اتجاه، من بينها حارتان للخدمة، مع فصل حارات السير عن الخدمة، وتصل تكلفة تنفيذه إلى نحو 605 ملايين جنيه.

 

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول دراسة تطوير شبكة الطرق المحيطة ببحيرة مريوط، على غرار ما تم في بحيرة المنزلة، وتمت الإشارة إلى أنه يجري التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ طريقين شمال وجنوب البحيرة، وإطالة محور التعمير، وتوسعة منازل ومصاعد الكباري، لتيسير حركة النقل وتحقيق الربط بصورة أكبر.

 

وتابع رئيس الوزراء خلال التفقد ، موقف تطوير طريق الساحل الشمالي، في ظل تزايد معدلات وقوع الحوادث عليه،  حيث أكد مسئولى وزارة النقل  أن هناك خطة لصيانة عاجلة للطريق، ومعالجة الشروخ عليه، وتوفير عناصر التطوير اللازمة لتحقيق السلامة لمرتاديه، في المنطقة الممتدة من مدينة العلمين الجديدة حتى مطروح، وتتم حاليا دراسة تطويره وتوسعته، على غرار ما حدث من بداية الطريق الساحلي حتى مدينة العلمين.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق