10 حقائق في تتويج الأهلي بالسوبر على حساب الزمالك.. «عاشور بالنجمة العاشرة»

0 تعليق ارسل طباعة

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب السوبر المصري المؤجل من عام 2018، وذلك بالتفوق على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في القمة التي جمعت الطرفين ببرج العرب بالإسكندرية.

ونستعرض من خلال التقرير التالي 10 حقائق في تتويج الأهلي بالسوبر على حساب الزمالك.

1 – الأهلي يُتوج بالسوبر للمرة الحادية عشر في تاريخه ويتوقف رصيد الزمالك عند 3 ألقاب، ولقب لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود.

2 –حسام عاشور قائد الأهلي يحقق لقب السوبر للمرة العاشرة في تاريخه مع النادي، حيث لم يغيب سوى عن لقب وحيد للمارد الأحمر بالسوبر في 2004.

3 – السويسري رينيه فايلر، هو سادس مدرب أجنبي يحقق لقب السوبر المصري بعد كل من الألماني أوتوفيستر والبرازيلي كابرال والبرتغاليين أوليفرا ومانويل جوزيه والإسباني جاريدو.

4 – الزمالك استمر غير قادراً على التتويج بالسوبر على حساب الأهلي داخل مصر، فخسر اللقب للمرة الرابعة أمام غريمه التقليدي بإقامة المباراة على الأراضي المصرية بعد 2004 و2008 و2014، حيث تمكن من التتويج على حساب الأهلي في مرة وحيدة بالإمارات في فبراير 2017.

5 –أجايي أول لاعب أجنبي يسجل في قمة السوبر وثاني أجنبي يسجل في تاريخ السوبر بشكل عام بعد المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي أيضاً.

6 – عبدالله السعيد استمر الهداف التاريخي للسوبر المصري برصيد 3 أهداف وخلفه كل من محمد أبوتريكة ومحمود علاء وجونيور أجايي برصيد هدفين.

7 –للمرة الثانية يُتوج الأهلي بالسوبر على الزمالك بالفوز بنتيجة (3/2)، فسبق وأن حقق الفريق هذه النتيجة في السوبر نسخة 2015 بملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

8 –الأهلي يواصل تفوقه على الزمالك في قمة سبتمبر، فحقق الأحمر فوزه العاشر على الأبيض خلال ذلك الشهر على مدار تاريخ مواجتهما بينما توقف رصيد أبناء زاموار عند الرقم 4، مقابل تعادلين.

9 – لأول مرة ينجح الزمالك في هز شباك الأهلي من ركلة جزاء في قمة السوبر، حيث سبق وأن أخفق محمود كهربا في ركلة الجزاء الوحيدة التي احتسبت للأبيض أمام الأهلي بقمة السوبر.

10 –الزمالك استمر غير قادراً على إسقاط الأهلي على ملعب برج العرب منذ لقاء الثامن أغسطس لعام 2016 بنهائي كأس مصر.

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق