مرسيدس تكشف خطتها لصناعة بطاريات المركبات الكهربائية

0 تعليق ارسل طباعة

على خطى شركة أودي الألمانية المصنعة للسيارات، أعلنت شركة مرسيدس أنه عبر برنامجها لتطوير وصناعة السيارات الكهربائية، تتخذ من الحفاظ على سلامة ومتانة البطاريات التي تمد المحرك بالطاقة، أولوية بهذا المجال.

ووفقا لموقع "إنسايد إي في"، فإن غالبية شركات السيارات المصنعة لمركبات كهربائية، تركز على إطالة نطاق سير المحرك، لتمكن سياراتها من قطع مسافات أطول في إطار المسموح من الطاقة.

وعلى عكس ذلك، تركز شركة أودي، ومعها حاليا شركة مرسيدس على سلامة البطاريات، التي يستمد منها في الأساس محركات المركبات الطاقة للسير، والحد من المشكلات التي تطرأ عليها من الاستخدام مع مرور الوقت.

وفسر موقع "إنسايد إي في" ذلك بذكره أنه كلما كبر حجم البطارية بهدف استيعابها لطاقة شحن أكبر، كلما تعقدت مشكلات صيانتها، وهو ما تسعى شركة مرسيدس لتجنبه في المستقبل، بطرح موديلاتها بمجموعة بطاريات صغيرة تؤدي الغرض وتكون مسألة صيانتها أو استبدالها في المتناول.

يذكر أن طراز EQC أحدث الموديلات الكهربائية من مرسيدس، يعمل ببطاريات تنتج طاقة بمعدل 80 كيلووات في الساعة، وتسمح بسير المحرك لمسافة 259 كحد أقصى، وهو ما تطمح مرسيدس لتحسينه في النسخ المستقبلية من موديلاتها الكهربائية بمختلف فئاتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق