البخاري خط أحمر يتصدر "تويتر".. وهجوم واسع على "وسيم يوسف"

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البخاري خط أحمر يتصدر "تويتر".. وهجوم واسع على "وسيم يوسف"

وجدد "يوسف" التأكيد على رأيه المشكك بصحة ما جاء في الكتاب، الذي يعد أبرز الكتب عند المسلمين بعد القرآن الكريم.
جاء هذا من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه في "تويتر"، مصرحًا بأن: "ما دون كتاب الله، هو من كتابة البشر" في تلميح لإمكانية احتوائه على أخطاء.
ولم يكتفي إمام مسجد الشيخ زايد بهذا المقطع، حيث عاد مرة أخرى ليكتب: "منح العصمة لأحد دون الأنبياء هو انتقاص للأنبياء، ومعاداة لدين الله سبحانه، يأبى الله الكمال إلا له، والعصمة لمن عصمه الله، فمن منح العصمة لغير الأنبياء فقد تطاول على دين الله وتعدى، فنصر دين الله ليس بالغلو ولا بالتقديس لأحد إلا من أخبرنا الله عنهم ونبينا نهانا عن الغلو به".
عقب ظهور التصريحات برز هاشتاج هاشتاج #البخارى_خط_احمر على "تويتر" متصدرًا قائمة الأكثر تداولًا.
أبرز التغريدات المنتقدة لتصريحات "يوسف" جاءت من الداعية السعودي الشهير عائض القرني، حيث غرد قائلًا: " سافرتُ من الصين شرقاً إلى المغرب العربي فإذا دروس صحيح البخاري في المساجد والجامعات مستمرة عبر أكثر من 1000سنة فهل تُجمع الأمة على رواية حديث كذّاب أو واهم في حديث النبي ﷺ ؟،
وهل هذا القبول يضعه الله لرجل كان يدلّس على الأمة كما يدّعيه المرجفون والأفّاكون؟
البخاري_خط_احمر".

وكتب "بدر العامر" الباحث السعودي في الجماعات والاتجاهات الفكرية: "يكفي البخاري أنه لم يوجد عالم سني من علماء المسلمين إلا وعظم البخاري وعرف قيمته وحجيته ، ولم يطعن به إلا خشاش الأرض من الجهلة والمتعالمين والمفتونين وأذناب المستشرقين وأضراب المبتدعين الضالين . #البخاري_خط_احمر".

الغريب أن موجة الاستكار تفاعل معها أحد وجوه السلطة في الإمارات، حيث رفض الفربق ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي تأويلات "يوسف" مصرحًا: "الله يهدي اخونا وسيم لا هو موفق في تفسير القرآن ولا شرح الأحاديث".

وقال في تغريدة أخرى على "تويتر": "إثارة الرأي العام الديني علينا يا وسيم لا يخدمنا بارك الله فيك. فهل لك ان تدرك هذا الأمر والا نفهمك اكثر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق