حفل «قرار إزالة» يستهل فعاليات نوفمبر في ساقية الصاوي

0 تعليق ارسل طباعة

لاقتراحات اماكن الخروج

تستقبل ساقية الصاوى عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بدءا من اليوم، ضمن برنامج عروضها وفعالياتها خلال شهر نوفمبر، حيث يقام اليوم حفل للفريق الغنائى «قرار إزالة» على مسرح الحكمة في السابعة والنصف مساءً، وتتميز كلمات أغنيات الفريق بالخروج عن المألوف مع استخدام موسيقى الروك الممزوجة بالألحان الشرقية.

كما تستقبل الساقية اليوم أيضا حفلا يحييه فريق «جاوى باند» احتفالًا بعيد ميلاده الرابع، وذلك في السابعة والنصف مساءً بقاعة النهر، حيث يقدم الفريق نوعًا مختلفًا من الموسيقى تعتمد على إعادة إحياء الأغانى التراثية وإعادة إحيائها بشكل جديد ومزجها بأنواع موسيقى مختلفة.

من ناحية أخرى تستقبل ساقية الصاوى اليوم الجمعة ندوة بعنوان «عيادة اللغة العربية» في السادسة والنصف مساءً بقاعة الكلمة، وتتعمق الندوة في محاور خاصة باللغة العربية واستخدامها والأخطاء الشائعة في النحو والإملاء والمفاهيم اللغوية وذلك في شكل تمثيلى غنائى.

وتستضيف ساقية الصاوى حفل استاند أب كوميدى جديدا، غدا السبت، بقاعة الحكمة بعنوان The Squad is back، ويقدم الفقرات كل من «وسام، توفيق، معاذ، تركى، خشبة، يوسف».

وتستقبل الساقية حفلاً موسيقياً بعنوان Nomades Intercontinental يوم الأحد المقبل بقاعة الحكمة في السابعة مساءً يقود الفرقة عازف الساكسفون الفرنسى فلورنت كورنيليت، ويطلق فلورنت هذا الاسم على الحفل لاعتباره مجرد وسيلة للتعبير عن الرغبة في تجاوز الحدود، معتقدًا أن مزيج الثقافات سيجعلنا أقوى ويجعل الحياة أكثر جمالا.

ويعرض على مسرح ساقية الصاوى العرض المسرحى «قصة لعبة» يقدمه فريق كايرو تيم المسرحى عن «توى ستورى»، وذلك الإثنين المقبل على مسرح الحكمة في السابعة مساءً، المسرحية دراماتورج إيهاب بوبو وعبدالله محمد وإخراج عبدالله محمد.

كما تستقبل ساقية الصاوى حفل إنشاد دينى للشيخ محمود الحديوى الإثنين المقبل بقاعة النهر في السابعة والنصف مساء، ويقدم الشاعر الشاب محمد ياسر حفلا شعريا غنائيا في الساقية الأربعاء المقبل بقاعة النهر في السابعة مساءً.

وتستقبل الساقية حفل موسيقى بعنوان «الكيان»، تستقبل خلاله لأول مرة عازف الكمان صاحب الشعبية الكبيرة «عزمى»، وذلك الجمعة 8 نوفمبر على مسرح الحكمة في السابعة والنصف مساءً، ويقدم عزمى مجموعة من المقطوعات المعزوفة على الكمان بسحر خاص مع مفاجآت عدة.

ويقام حفل كوكب الشرق أم كلثوم الخميس المقبل، تطل فيه الست في حفلين متتاليين في السادسة والثامنة مساءً في قاعة الحكمة، وتغنى فيهما «عودت عينى وألف ليلة وليلة»، وذلك في إطار مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» الذي يقدمه مسرح الساقية للعرائس، منذ عام 2006، والذى بدأه بمسرحية «الماسورة الكبيرة» للمهندس محمد عبدالمنعم الصاوى.

ويقدم الفريق الغنائى الشاب «كايرو تونز» بقيادة أحمد يونس حفلًا في الساقية الثلاثاء 12 نوفمبر على مسرح الحكمة في السابعة والنصف مساء، وتنظم الساقية حفل إنشاد دينى لفريق «الزهراوان» الأحد 10 نوفمبر على مسرح الحكمة في السادسة مساءً.

وتستقبل ساقية الصاوى حفل إنشاد دينى للمنشد المغربى جواد الشارى الأحد 10 نوفمبر على مسرح النهر في السابعة والنصف مساءً، ويقدم الاستاند أب كوميديان على قنديل حفلًا جديدًا كوميديًا وذلك بقاعة النهر الجمعة 15 نوفمبر في السابعة مساءً.

ويعرض على مسرح الحكمة العرض المسرحى «رقصة المانيكان الأخيرة» لفرقة «سبع ألوان» من إعداد وإخراج محمد ياسين، وذلك يوم الاثنين 11 من نوفمبر في السابعة مساءً.

ويقدم الشاعر الشاب محمد الكافورى حفلًا شعريًّا في ساقية الصاوى بعنوان «النشرة 2» يوم الثلاثاء 12 من نوفمبر على مسرح النهر الساعة السادسة مساءً.

وبعد غياب أكثر من عام ونصف تقام حفلة غنائية جديدة للفريق صاحب الشعبية الكبيرة «بساطة» بساقية الصاوى، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 15 نوفمبر على خشبة مسرح قاعة الحكمة، ويحمل الفريق شعار «هنغنى للحب والحاجات التانية» الذي يعمل الفريق على تنفيذه، «فريق بساطة مزيكا وغُنا من هنا» و«هنغنى للحب.. والحاجات التانية»، شعاران اختارهما أعضاء فريق بساطة الغنائى ليعبروا «ببساطة» عن القيمتين الأساسيتين في تكوين الفريق، قيمة الانتماء وقيمة الاختلاف، الانتماء إلى هذا الوطن، إلى ترابه وتاريخه ولغته ورموزه وموسيقاه، والاختلاف عن السائد من أغانى الحب والهجر والفراق.

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق