​بالصورة | شاهد إطلاق أول منظومة نقل ذكي في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

مووضوع

بالصورة | شاهد إطلاق أول منظومة نقل ذكي في مصر

أعلن الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إطلاق منظومة الأتوبيسات الذكية، في إطار تنفيذ خطط الدولة للدفع بعجلة الإنتاج والتطور التكنولوجي.

وقال: "أؤكد اليوم أمام ١٢ شركة متخصصة في النقل والأنظمة الذكية توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على توطين ونقل التكنولوجيا الحديثة وتوفير أفضل سبل النقل الحضاري للمواطن المصري".

وأضاف أنه في هذا الإطار تسعى الهيئة لتنفيذ خطط الدولة بسواعد وعقول أبنائها، واليوم سيتم تدشين تطبيق أول منظومة نقل ذكي في مصر، لتحقيق أعلى مستوى جودة وتحقيق أعلى معايير السلام.

وشهد المقر التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع بمنطقة الكيلو ٤.٥ في طريق القاهرة السويس، صباح اليوم الإثنين، الإعلان عن إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية، والتي تم فيها تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني من خلال التحالف الذي تقوده الهيئة العربية للتصنيع مع شركة وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر.

ويضم التحالف أيضًا عددًا من الشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية اللازمة لإدارة وتشغيل المنظومة الذكية.

ويشارك في الفعالية كل من وزراء التنمية المحلية والبيئة والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام والنقل، ومحافظو القاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر وبورسعيد، بالإضافة إلى الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، كما يشارك كل من سفير دولة الصين بالقاهرة وممثلي شركة وانكسيانج الصينية وشركة "مواصلات مصر" وشركة "يونيتد انفستمنت" وعدد من كبرى الشركات الوطنية المعنية بالموضوع وممثلي هيئة النقل العام.

هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق