منظمة الصحة العالمية توضح حقيقة انتقال الإيدز عن طريق الغذاء

0 تعليق ارسل طباعة

‏تحتفل منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، الموافق الأول من ديسمبر باليوم العالمى للإيدز 2019، حيث تسلط المنظمة الضوء على الأثر الذي تحدثه المجتمعات المحلية في الجهود الرامية للقضاء على فيروس العوز المناعي البشري" الإيدز"، مسترعية الانتباه العالمي إلى ضرورة العمل معها على نطاق أوسع من أجل تعزيز الرعاية الصحية الأولية للحد من انتشار فيروس الإيدز .

وفقا لما جاء به موقع " Counter for food safety " أن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) هو الفيروس الذي يسبب متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

وأضاف التقرير أنه في الآونة الأخيرة ، كان هناك تقرير عن انتشار شائعات بين مستخدمي الأجهزة الإلكترونية المحمولة يزعمون أن مختلف المنتجات الغذائية كانت ملوثة بفيروس نقص المناعة البشرية، فهل يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز عن طريق الغذاء؟

واجاب التقرير أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، لا يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الماء أو الغذاء، فيروس نقص المناعة البشرية لا يعيش طويلا خارج جسم الإنسان، حتى إذا كان الطعام يحتوي على كميات صغيرة من الدم أو السائل المنوي المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية .

التعرض للهواء والحرارة الناتجة عن الطهي وحمض المعدة من شأنه أن يدمر الفيروس.

استنادًا إلى الأدلة العلمية الحالية ، ترى منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن الغذاء ليس مصدرًا للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق