الأهلي يرفض العقوبات المالية الإضافية بعد الهزيمة من النجم الساحلي

0 تعليق ارسل طباعة

رفض النادى الأهلي، توقيع عقوبات مالية، على لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد خسارة الجولة الأولى، من دور المجموعات، ببطولة دورى أبطال أفريقيا، أمام النجم الساحلى التونسي، بهدف دون رد، في اللقاء الذى أقيم مساء أمس الأول، على الملعب الأولمبى برادس.

وقرر الأهلى عدم فرض أى عقوبات مالية على اللاعبين، لا سيما وأن اللقاء كان صعبًا، وهى الخسارة الأولى تحت القيادة الفنية للسويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، الذى يقدم أداءً مميزًا للغاية، طوال الفترة الماضية، ولكن لقاء النجم كان له ظروفه الخاصة، في ظل لعب الفريق فترة طويلة بعشرة لاعبين، بعد طرد أيمن أشرف في الدقيقة 12 من بداية اللقاء. 

الأهلى استقر على تطبيق اللائحة المالية المنصوص عليها، قبل بداية الموسم، والتى تم الاتفاق فيها مع اللاعبين على كل التعاملات المالية، وكذلك مبدأى الثواب والعقاب، في كل المباريات المحلية والقارية، وهناك رفض تام لفكرة توقيع عقوبات مالية إضافية على اللاعبين خارج اللائحة، وذلك حتى لا يتأثر اللاعبون نفسيًا قبل المباريات المهمة والحاسمة في الفترة المقبلة.

الأهلى يستعد لخوض مباراة بنى سويف، في دور الـ32 من بطولة كأس مصر، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب استاد القاهرة، وبعدها يلعب لقاءً مهمًا ومصيريًا أمام الهلال السوداني، يوم الجمعة المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، وسوف يقاتل الأهلى من أجل الفوز في المباراتين، لا سيما وأن الخسارة في أى منهما ستصدر أزمات كبيرة داخل قطاع الكرة بشكل عام، والفريق الكروى بشكل خاص.

ويسعى الجهاز الفنى إلى دراسة الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون، خلال لقاء النجم الساحلي، وسوف يبدأ فايلر في علاج هذه الأزمات بشكل سريع، كما أنه سوف يقوم بتطوير التدريبات مع اللاعبين، وسوف يحاول تدريبهم على طرق لعب مختلفة في حالة اللعب منقوصى العدد أمام المنافسين، كما حدث في مباراة النجم.

ولم ينجح الأهلى في خلق فرص أمام المنافس في هذه المباراة، ويخشى الأهلى من مقالب الحكام في بطولة أفريقيا، حيث يرى أن الحكم تحامل على الأهلي، في لقاء النجم، ويتوقع المدير الفنى أن يظهر هذا الأمر مرة أخرى في أفريقيا، ولذلك لا بد من التعامل مع مثل هذه المواقف.

من جانبه؛ عبر «فايلر» عن حزنه عقب خسارة الفريق أمام النجم الساحلي، ويرى أن طرد أيمن أشرف أثر بشكل سلبى على مجريات المباراة، وصعب من مهمة الفريق الأحمر في اللقاء؛ مشددًا على أن فريقه قدم شوطًا أول جيدًا، وأن توقيت الهدف الذى سجله النجم الساحلى كان صعبًا جدًا.

وأكد المدير الفنى أن الجميع محبط جدًا بعد الخسارة، لكنه في الوقت ذاته أشاد بفريق النجم الساحلي، والطريقة الدفاعية التى أدى بها المباراة، وتحديدًا عقب إحراز الهدف؛ مؤكدًا أن أداء الفريق من الناحية الهجومية، في بداية المباراة كان جيدًا.

وأوضح «فايلر»، أن الأهلى كان الأفضل فنيًا من النجم الساحلي، رغم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط، من الدقيقة 12؛ مشددًا على أنه كان يواجه فريقًا قويًا، لكن في النهاية الأمر انتهى، وعلينا إغلاق صفحة مباراة النجم، والتفكير في المبارايات المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق