تعرف علي عدد السعرات الحرارية في أنواع الشاي وفوائد اضافة اللبن له

0 تعليق ارسل طباعة

موضوع

يعتبر الشاي من المشروبات المنبهة التي يعتاد بعض على الأشخاص على تناولها باستمرار، خاصةً بعد الوجبات، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، وتختلف عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها باختلاف أنواعه وبحسب ما يضاف إليه.

يستعرض  التقرير التالي، عدد السعرات الحرارية الموجودة في أنواع الشاي، وفقًا لموقع "Live Strong".
السعرات الحرارية بالشاي
شاي سادة
يحتوي كوب واحد من الشاي الخالي من السكر أو أي إضافات أخرى على 2 سعرة حرارية.
شاي محلى بالسكر
يحتوي كوب من الشاي المزود بملعقة كبيرة من السكر على 49 سعرة حرارية، و16 سعرة حرارية في حالة إضافة ملعقة صغيرة.
شاي بالحليب
تحتوي كل ملعقة كبيرة من الحليب خالي الدسم على 5 سعرات حرارية، بينما تحتوي الكمية نفسها من الحليب كامل الدسم على 9 سعرات حرارية.
المعدل الطبيعي من الشاي يوميًا
ينصح بعدم تناول أكثر من 3 أكواب من الشاي يوميًا، لأن الإفراط فيه قد يقلل من كفاءة الجسم على امتصاص الحديد المتوفر بالأطعمة، كما يتسبب الكافيين في زيادة نسبة التوتر والضغط العصبي، وقلة النوم، والشعور الغثيان، وحرقة المعدة، والصداع، والدوخة".
فوائد الشاي
- يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.
- يقلل الشاي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، لاحتوائه على مادة الفلافونويد المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما تعمل على ضبط ضغط الدم.
- يساعد الشاي الأخضر على فقدان الوزن، لاحتوائه على الكافيين، الذي يعزز معدل الأيض بالجسم، مما يساهم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.
- يحمي العظام من الهشاشة، خاصة إن تم إضافة الحليب إليه الذي يتميز باحتوائه على الكالسيوم، والحديد، والفيتامينات.
- تعزيز صحة الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
- تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتواء الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي لها تأثير جيد على التهاب الأمعاء التي يُعاني منها الأشخاص المصابون بمرض القولون العصبي.
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق