"الوزراء": 89 مليون مستخدم لمواقع التواصل بمصر

0 تعليق ارسل طباعة

قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول، رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، إن الشائعات تهدف في المقام الأول لنشر اليأس والإحباط لدى المواطنين، وعدم تصديق الإنجازات والمشروعات التي تقوم بها الدولة.

وأضافت "نعايم"، في كلمة لها بندوة أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، أن نحو 89 مليون مصري يستخدمون الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ومعظم الشائعات يتم تناثرها عبر فيس بوك، لافتة إلى أن عدم الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي أدى إلى زيادة الشائعات خاصة أن كثيرين يجلسون على الإنترنت وقتا طويلا من أجل التسلية.

وتابعت، أن الدولة واجهت بتشريعات جديدة الشائعات، وأقرت عددا من القوانين، ونصت المادة 188 بقانون العقوبات على الحبس سنة لمن ينشر الشائعات، وهناك جهود كبيرة من الداخلية لمواجهة الشائعات من خلال وجود إدارات مختصة في هذا الصدد.

وأردفت "نعايم"، أن المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء يواجه الشائعات باستمرار ويقوم باحالتها للجهات والوزارات المختصة. 

يذكر أن وزارة الداخلية قد نظمت بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة ندوة بعنوان مخططات إسقاط الدول من الداخل والخارج، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك بحضور اللواء أحمد إبراهيم مدير أكاديمية الشرطة، واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية مدير قطاع الإعلام والعلاقات.

وشهدت تلك الندوة مشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة، لتوعيتهم بأخطار تلك المخططات لتوعيتهم بتلك الخطط الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق