بالصور.. "حياتك أمانة": تنظيم لقاءات نوعية للسيدات بمناطق الوعظ

0 تعليق ارسل طباعة

واصلت مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية تنظيم لقاءات متنوعة لتنفيذ فعاليات حملة "حياتك أمانة.. حافظ عليها"، والتي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية الأسبوع الجاري، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكثيف الجهود التوعوية والانتشار بين الناس وحمايتهم من الأفكار السلبية التي يتعرضون لها.

ونظمت مجموعة من المناطق ومنها منطقة وعظ "الإسكندرية، والقليوبية، وأسيوط، وبني سويف" عددا من اللقاءات، استهدفت الوصول إلى أكبر عدد من السيدات في مختلف أماكن تواجدهن، كما تم عقد الندوات في المدارس ودور الرعاية لحمايتهم من الاستسلام لعوامل اليأس وفقدان الأمل، وتحذيرهم من خطورة التفريط في أنفسهم أو تعريضها لأنواع المخاطر المختلفة، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة بصورة سهلة مبسطة، وتنمية القيم الأخلاقية لديهم، وبث روح الانتماء وحب الوطن، وتحفيز الهمم على الجد والاجتهاد، وبث الأمل في نفوسهم.

وركزت اللقاءات على تحذير السيدات من الاستسلام لكل ما من شأنه أن يعرض حياتهن للخطر أو يصل بهن إلى التفكير الخاطئ الذي يستدرجهن لإهلاك أنفسهم وتدمير مستقبلهن، وتشتيت أسرهن وضياع أطفالهن، وتم طرح عدة حلول وتقديم روشتة علاجية لمواجهة المشكلات المختلفة، من خلال استعراض نظرة الإسلام لهذه الظاهرة الخطيرة والرؤية الشرعية فيها.

كما تناولت اللقاءات أهمية دور المرأة في بناء جيل جديد لديه وعي بكل ما يدور حوله، وعلى درجة عالية من الثقافة والمعرفة بشكل فعّال من خلال مناقشة العديد من القضايا المهمة، والرد على أسئلتهن واستفساراتهن المختلفة بصورة سهلة مبسطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق