أخبار البرلمان| مفاجأة بشأن علاج مرضي الأورام.. وتحركات من النواب لحظر ارتداء النقاب.. وفتح ملف العري بالمهرجانات

0 تعليق ارسل طباعة

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار المهمة الإثنين 10 ديسمبر، بكل ما هو جديد في الشأن السياسي والبرلماني؛ نستعرضها فيما يلي:

مفاجأة برلمانية بشأن علاج مرضى الأورام
أعلنت النائبة د. سماح سعد عضو مجلس النواب، عن تقدمها بمقترح برغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بشأن توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفى 75375 وبين المستشفيات الجامعية بشأن علاج مرضى الأورام من الأطفال.

طلب جديد للبرلمان لحظر ارتداء النقاب.. تفاصيل
طالبت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ فلسفة العقيدة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، من البرلمان بإصدار قانون بحظر ارتداء النقاب، سواء الأملكن العامة أو في الوظائف، مشيرةً إلى أنه عادة ليس من الإسلام، ولم ينص عليها القرآن الكريم مطلقًا، وأي حديث عن فرضية النقاب، فهو منافِ للتعاليم الإسلامية.

برلماني: منح الجنسية يهدف إلى جذب الاستثمار.. وبيعها كلام فارغ
أكد اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، أهمية قانون منح الجنسية الجديد، لما يمثله من مورد هام لخزينة الدولة، خاصة وأن مصر بها الكثير من المقيمين من الدول العربية، فلماذا لا يتم منحهم الجنسية مقابل الاستثمار أو مقابل وديعة.

تحرك عاجل من البرلمان بعد إصابة 24 طالبا في الملاهي
أعلنت سماح سعد عضو مجلس النواب، تقدمها ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بشأن إصابة 24 طالبا بسبب خلل في العاب الملاهي في الدقهلية، لكي يتم توجيهه إلى رئيس الحكومة وزير التنمية المحلية.

وداعا للانتحار.. صحة البرلمان تقر تشكيل مجلس قومي للصحة النفسية
وافقت لجنة الصحة بالبرلمان، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ على مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 71 لسنة 2009 بشأن رعاية المريض النفسى.

رئيس البرلمان يهدد الحكومة بالاستجواب: الرأي العام يضغط على المجلس
انتقد رئيس البرلمان د. على عبد العال، الحكومة ووجه لها رسائل شديدة اللهجة للحكومة بسبب غيابها عن حضور الجلسات العامة، التي يقدم فيها النواب البيانات العاجلة.

رئيس البرلمان يرفع الجلسة العامة لتعود للانعقاد 22 ديسمبر
رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود البرلمان للانعقاد يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر.

مرتضي منصور يسأل عن منتقبة كفر الدوار وعري الفنانات فى جلسة البرلمان.. ووزيرة الثقافة ترد
طرح مرتضي منصور، عضو مجلس النواب، عدة تساؤلات على وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، فى الجلسة العامة للبرلمان، بشأن أزمة السيدة المنتقبة التي تولت مسؤولية قصر ثقافة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وما تشهده بعض المهرجانات من أعمال خليعه وعري مثل ما يحدث في الجونة، قائلا: "نرى في هذا المهرجان السباق في تعري من الفنانات والبعض يسعى للصور من غير لبس".

تعليم البرلمان تستدعي وزير التربية والتعليم لبحث مشكلات أولياء الأمور بالمدارس الخاصة
علن الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه سيتم عقد لجنة خاصة لبحث المشكلات التى يعانى منها أولياء الأمور بالمدارس الخاصة.

الرأي العام ضاغط..البرلمان يوافق على اتخاذ إجراءات عاجلة ضد الحكومة
وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم /الثلاثاء/ على مقترح طرحه الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، باتباع عدة إجراءات تلزم الوزراء بضرورة حضور الجلسات العامة، التي تشهد إلقاء بيانات عاجلة تخص عمل وزاراتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق