أخبار البرلمان.. مفاجأة من العيار الثقيل لزيادة دعم بطاقات التموين وتكافل وكرامة.. وفاة النائب السيد حسن

0 تعليق ارسل طباعة

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار المهمة السبت 14 ديسمبر، بكل ما هو جديد في الشأن السياسي والبرلماني؛ نستعرضها فيما يلي:

وفاة النائب السيد حسن موسى بعد صراع مع المرض

توفى فى الساعات الأولى من صباح السبت، المهندس السيد حسن موسى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة الدقهلية، قائمة دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

عبد العال لرئيس برلمان ليبيا: مصر تعتبر مجلس النواب الممثل الشرعي للشعب الليبي

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بالمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، وذلك على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

مفاجأة برلمانية من العيار الثقيل لزيادة دعم بطاقات التموين وتكافل وكرامة

أعلن النائب عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بـ مجلس النواب، عن تقدمه باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبد العال، بشأن زيادة الدعم المقدم لـ البطاقات التموينية من 50 إلى 100 جنيه، فضلا عن دعم مساعدات التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة 450 إلى 600 جنيه للأسرة.

بعد قرار زيادته لـ 2000 جنيه.. تطورات أزمة تطبيق الحد الأدنى للأجور

حمل عام 2019 العديد من القرارات المهمة التي أثلجت صدور المواطنين، من ضمنها رفع الحد الأدنى للأجور، بعدما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات لمجلس الوزراء ، بضرورة زيادة الرواتب وإصلاح منظومة أجور الموظفين العاملين بالدولة، نظرا لزيادة الأسعار، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية، نهاية مارس الماضي، حيث حمل القرار رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه..

عداد الموت لا يتوقف بالبرلمان.. رحيل 3 نواب في 15 يوما و12 خلال 4 سنوات

لحق النائب سيد حسن، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، بقطار الموت الذي لا يتوقف في البرلمان، حيث توفي خلال الـ 15 يومًا الأخيرة؛ 3 نواب.

ماذا قدم الأزهر للزوجة في قانون الأحوال الشخصية؟ تعرف على حالات زيادة النفقة


أعد الأزهر الشريف قانونا للأحوال الشخصية، ومن المقرر أن يقوم بإرساله إلى مجلس النواب لمناقشته بجانب عدد من مشروعات القوانين التى قام عدد من أعضاء البرلمان بإعدادها بشأن الأحوال الشخصية.

اقتصادية النواب تطالب بإلغاء حذف المواطنين بمعيار فواتير الكهرباء

أكد حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه سيخاطب وزير التموين الأحد المقبل، بشأن الغاء معيار حذف غير المستحقين من البطاقات الخاصة بالفواتير الكهرباء الشهرية.

خطة البرلمان تطالب بتغيير معايير استبعاد المواطنين من بطاقات التموين

طالبت مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، بعد أغلاق موعد تلقي التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية ، بإعادة النظر في المعايير التي كانت سببًا في هذه التظلمات وتعديلها لتجنب وقوع الضرر مرة أخرى على المواطن البسيط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق