أطعمة ومشروبات تزيد من حدة نزلات البرد تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة

 أطعمة ومشروبات تزيد من حدة نزلات البرد تعرف عليها
عند الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا في فصل الشتاء، ينصح الأطباء المرضى بتناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تساهم في علاج نزلات البرد، في المقابل يحددوا بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها.

يستعرض التقرير التالى أبرز الأطعمة والمشروبات التي تزيد من حدة نزلات البرد في فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Eatthis".
1-البيتزا
تحتوي البيتزا على عدة مكونات من بينها الجبن وصلصة الطماطم، ما يسبب تفاقم لأعراض البرد، لأن الجبن الموجودة بها تحتوي على نسبة الدهون المشبعة العالية التي تؤدي لحدوث الالتهابات، كما أن الطماطم يمكن أن تسبب الحساسية لبعض الأشخاص، مما يزيد من أعراض البرد، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها عند الإصابة بنزلات البرد.
 
2- القهوة
تسبب القهوة جفاف الجسم، وتزيد من آلام العضلات، ومن المعروف أن الجهاز المناعي يعمل بشكل أفضل عندما يكون الجسم رطبًا، وبسبب الكافيين الموجود في القهوة الذي يعمل كمدر للبول، مما يسبب الذهاب للمرحاض كثيرًا فيعمل ذلك على جفاف الجسم، لذا من الأفضل تجنب تناول القهوة أثناء الإصابة بنزلات البرد.
3- الفلفل الحار
الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة مثل الفلفل الحار تزيد من إنتاج مخاط الأنف، وتسبب عدم الشعور بالراحة للمريض، وتؤدي إلى زيادة سيلان الأنف أحد أعراض البرد والإنفلونزا، لذلك يجب الابتعاد تمامًا عن تناول أطعمة تحتوي على التوابل الحارة، أو تناول الفلفل الحار أثناء الإصابة بنزلة برد.
4- الشكولاتة
تحتوي الشكولاتة على نسبة عالية من السكر المكرر، وبالتالي تزيد من إنتاج الخميرة في الجسم، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا، كما تحتوي معظم أنواع الشيكولاتة على مستويات عالية من الدهون المشبعة، ومن المعروف أنها تزيد من الالتهابات وتزيد من أعراض البرد والإنفلونزا.
 
5- الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على الهيستامين، لذلك تناوله أثناء الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، يزيد من تفاقم سيلان الأنف الذي يصاحب نزلات البرد، بالإضافة إلى الصعوبة في هضم الأفوكادو خاصة إذا كان يصاحب نزلة البرد آلام في المعدة أو اضطرابات.
 
6- الزبدة
تحتوي الزبدة على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تزيد من الالتهابات وتقلل من عمل الجهاز المناعي، الذي يساهم في الوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى أنها من مشتقات الألبان لذلك يمكن أن تزيد من كثافة المخاط في الجهاز التنفسي العلوي، وهذا الأمر غير مستحب تمامًا عند الإصابة بنزلات البرد.
 
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق