أخبار الفن : قائمة المكرمين بمهرجان الإسكندرية المسرحي العربي

0 تعليق ارسل طباعة

شهدت قاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون، المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، المزمع انطلاقها الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر الجاري.

كشفت الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس أكاديمية الفنون وعضو اللجنة العليا للمهرجان، أن المهرجان يأتي كخطوة لدعم المواهب الشابة وتشجيع التبادل الثقافي بين طلاب المعاهد والكليات المتخصصة، مضيفة أن المهرجان يكرم في دورته الأولى مجموعة من الفنانين، وهم: محمد صبحي، خالد النبوي، الكويتي داوود حسين، د. حسن عطية، د. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

من جانبه، نوه د. مصطفى سليم رئيس لجنة مشاهدة العروض، أن المهرجان يشارك فيه عشر عروض مسرحية، وهي: "الخروج إلى الحياة" من الكويت، "بر" من المملكة الأردنية الهاشمية، "العاصفة" من المملكة العربية السعودية، "هناء" من المملكة المغربية، "الديكتاتور" من لبنان، "موشكا" من سلطنة عمان، ومن مصر "جبر الخواطر" و"الوحوش الزجاجية" و"إصابة شنيعة" و"أصحاب السعادة".

وأشار إلى أن لجنة المشاهدة قامت أولا باستبعاد كافة العروض التي تقدمت من قبل الفرق المستقلة التي كانت لا تعي أن المهرجان يستهدف المتخصصين فقط، كما وضعت اللجنة معايير تأسيسية للاختيار قد تتطور بعد ذلك، وكان أهمها أن تكون العروض المشاركة أنتجت خلال عام واحد لأنه مهرجان سنوي وسيتكرر.

تابع أن المهرجان سيتضمن ثلاث ورش للإخراج المسرحي وحرفية الكتابة المسرحية وإعداد وحرفية الممثل، يحاضر فيها من تونس د. حمادي الوهايبي، ومن مصر د. علاء عبد العزيز، د. رانيا فتح الله.

صورة

صورة

صورة

اقرأ أيضا:

بالأسماء... لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي في دورته الأولى

تكريم خالد النبوي في مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق