عناصر المجموعة في الجدول الدوري لها نفس الخصائص. قبل معرفة إجابة هذا السؤال، دعنا نتعرف على مفهوم الجدول الدوري الذي يحتوي على العناصر الكيميائية المكتشفة، عندما يتم ترتيب هذه العناصر حسب الزيادة في عددها الذري، والعناصر ذات الخصائص المتشابهة مرتبة في صف أو عمود. ومن هنا تعتبر أهم أداة مستخدمة في الكيمياء بشكل خاص، وفي العلوم بشكل عام، وبعد أن نتعرف على إجابة مفهوم الجدول الدوري، سنعمل على إجابة هذا السؤال. عناصر المجموعة في الجدول الدوري لها نفس الخصائص في الأسطر التالية. لذا كن معنا.

عناصر المجموعة في الجدول الدوري هي نفسها

مفهوم الفيزياء هو تطوير الاكتشافات والاختراعات في حياتنا، لذلك تعتبر الفيزياء من العلوم الأساسية التي يمكننا استخدامها كل يوم وفي أي وقت، فالطبيعة تهدف إلى الظواهر الطبيعية للكون والعديد من الظواهر العلمية لفهمها و شرح القوانين التي تتبادر إلى الذهن عندما نسمع كلمة فيزياء، وفيما يتعلق بها ستتحدث المقالة عن إجابة سؤال أي عناصر مجموعة في الجدول الدوري لها نفس الشيء وتقرأ على النحو التالي:

  • الإجابة الصحيحة هي: عناصر المجموعة نفسها في الجدول الدوري لها نفس ترتيب الإلكترونات في مدارها الأخير.

أهمية الجدول الدوري

الجدول الدوري، الذي اعتمد عليه العديد من العلماء مؤخرًا، له أهمية كبيرة. لذلك، من المهم الاستمرار في ما يلي:

  • يشير إلى موقع الموضوع في الدورة التدريبية أو في المجموعة.
  • معرفة التركيب الإلكتروني لذرة العنصر.
  • معرفة التفاعلات الكيميائية التي يمكن أن يدخلها الشيخوخة.
  • تعرف على سلوك العنصر الكيميائي.

عناصر المجموعة الأولى في الجدول الدوري

على سبيل المثال: عدد من الفلزات القلوية: وتشمل الليثيوم والصوديوم والبوتاسيوم والروبيديوم والسيزيوم والفرانسيوم. هم المجموعة الأولى في الجدول الدوري. إنها معادن ذات لمعان معدني ومعادن نشطة كيميائيًا. يوجد في غلافها الذري الخارجي إلكترون يسمى إلكترون التكافؤ.