هذا اليوم فخر وكرامة وفخر جميع المواطنين السعوديين، ويصادف اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد السعودية عام 1932 م. بموجب المرسوم الملكي الرسمي رقم 2716 الصادر في السابع عشر من جمادى الأولى سنة 1351 هـ من قبل الملك عبد العزيز.

وبهذا القرار تحولت البلاد من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى السعودية، وذلك بعد نزاعات عديدة. الآن، تختلف فترة الإجازة من سنة إلى أخرى، وقد تكون أكثر من يوم واحد.

في هذا اليوم تقام العديد من الاحتفالات والعروض الفنية في كل مكان، ويرفع علم الدولة في جميع الأماكن والسفارات والمؤسسات المختلفة، وأحيانًا يشهد هذا اليوم مجموعة من الافتتاحات المختلفة لبعض المشاريع داخل المملكة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، والحفلات الموسيقية التي تقام على هامش احتفالات هذا اليوم العظيم.

الرسم لليوم الوطني

مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي، يبدأ أطفال المدارس المختلفة في رسم رسومات تعبر عن هذا اليوم ؛ مما يدل بالتأكيد على فخرهم وحبهم لوطنهم، وقد لا يعرف البعض كيفية الرسم، أو يحتاج إلى رؤية بعض الرسومات لتقليدها، ورسم مثلها، وبعضها جاهز للطباعة، ثم الطفل يمكن تلوينها مباشرة

جدير بالذكر أن السعودية ستحتفل هذا العام، في السادس من صفر عام 1443 هـ الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر 2022، بيوم الفخر الذي يختلط فيه التصميم. لتحقيق الأهداف المرجوة ورفع مكانة الوطن.

يمكنكم تنزيل تطبيقات الهوية السعودية، والمشاركة في تنظيم الفعاليات المختلفة لهذا اليوم، والاستماع إلى الأغاني المتعلقة باليوم الوطني السعودي من خلال الإطلاع على هذا الرابط.

بهذا تنتهي مقالتنا، وقد استعرضنا مجموعة من الرسوم البيانية المتعلقة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ويمكنك أن تجد المزيد من المعلومات المختلفة عن هذا اليوم