نقدم لكم في مقالنا نظام التعلم الإلكتروني لجامعة بلاك بورد تبوك، وهو أحد أنماط التعليم المختلفة التي اتبعتها جامعة تبوك، فهو وسيلة للتعلم عن بعد لضمان أفضل الخدمات المقدمة للطلاب. على مختلف المستويات الجامعية، وكذلك تقديم هذه الخدمات للجميع من أعضاء هيئة التدريس مما يفتح القنوات […]

نقدم لكم في مقالنا نظام التعلم الإلكتروني بجامعة تبوك BLackboard والذي يعتبر من أنماط التعليم المختلفة التي اتبعتها جامعة تبوك، فهو وسيلة للتعلم عن بعد لضمان أفضل الخدمات المقدمة للطلاب في مختلف المستويات الجامعية، وكذلك تقديم هذه الخدمات للجميع من أعضاء هيئة التدريس، مما يفتح قنوات اتصال بين كل من مدرس الجامعة والطلاب، مما يوفر تجربة تعليمية فريدة من نوعها. الجدير بالذكر أن جامعة تبوك وإن كانت جديدة إلا أنها حققت العديد من الإنجازات في الحصول على جوائز لتميزها العلمي والإلكتروني. تأسست جامعة تبوك عام 2006 م الموافق 1427 هـ على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لتدريب عدد كبير من الأساتذة الجامعيين على التعلم الإلكتروني وأدواته، بلغ عددهم 668 م، فترافقكم  على جولة للتعرف على هذا النظام التعليمي الالكتروني في تبوك.

نظام التعلم الإلكتروني جامعة تبوك بلاك بورد تبوك

  • تقدم جامعة تبوك العديد من الخدمات الإلكترونية التي لفتت الانتباه إلى جودة التعلم الإلكتروني عبر بلاك بورد تبوك، مما يضمن تجربة تعليمية فريدة لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. كما تقدم العديد من التخصصات الجامعية، بما في ذلك كلية إدارة الأعمال، وكلية الاقتصاد، والتربية، والآداب، والمجتمع، وكذلك كلية العلوم الطبية والهندسة.
  • والجدير بالذكر أنه يضم حوالي 240 أستاذ جامعي.
  • كما تحرص على إنشاء المنتديات والقنوات التي تتيح التواصل مع جميع الجامعات الأخرى، مما يفتح الآفاق لتلك الجامعات لتعلم طرق التعليم الإلكتروني.

نظام جامعة تبوك للتعليم الإلكتروني Blackboard

يعد نظام البلاك بورد من أحدث التقنيات المستخدمة في جامعات السعودية مما جعل جامعة تبوك متميزة في التعامل مع هذه التقنيات الإلكترونية.

بلاك بورد تبوك

يوفر نظام البلاك بورد، عبر جامعة تبوك، إمكانية التعلم عن بعد والذي يوفر عددًا من الميزات التعليمية التي تساهم في تقديم أفضل الخدمات التعليمية لكل من الطلاب والأساتذة، ونستعرض أبرز هذه الخدمات التعليمية الإلكترونية المقدمة من قبل جامعة تبوك والتي نستعرضها على النحو التالي

  • يوفر نظام Blackboard Tabuk جميع المناهج التعليمية بشكل إلكتروني يسهل على الطلاب في الفرق والمراحل التعليمية المختلفة في الجامعة، حيث يشتمل على عدد من الأنشطة المختلفة التي تجعل الطلاب على دراية كاملة بمسار الأمور من حولهم.
  • يسمح نظام البلاك بورد الذي تستخدمه جامعة تبوك للطلاب بتقديم الواجبات من خلال رابطها الرسمي. يجب على جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يوفر نظام Blackboard منتديات تعليمية تعد الطلاب للتعلم عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.