إذا كنت ترغب في معرفة مواعيد إجازة عيد الفطر والأضحى 1443/2022 للموظفين في السعودية بالتفصيل، فإليك هذا المقال الذي فيه اخبار تن المواعيد الرسمية للقطاع العام في السعودية توضح العربية أن العديد من الموظفين يطرحون عدة تساؤلات حول الموعد الرسمي لإجازة عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، حيث أنها من الإجازات التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية في المملكة، الاخبار تن ترافقكم في جولة للتعرف على المواعيد الرسمية للإجازات التي تخصصها الوزارة للموظفين، فتابعونا.

عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى 1443/2022 للموظفين في السعودية

فيما يلي نستعرض أبرز مواعيد الإجازات التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية، وهي الإجازات الرسمية التي تبدأ بعد نهاية شهر رمضان المبارك، والتي تتعلق بعطلة الإفطار، والتي توفر متنفسا للموظفين للاحتفال. مع عائلاتهم، فلنراجع جدولاً يوضح المواعيد الصحيحة والرسمية المعلنة من قبل وزارة خدمة المدينة والذي يستعرض عطلتي عيد الأضحى وعيد الأضحى لعام 1443/2022

  • يوافق عيد الإفطار الأول من شوال 1443 هـ، حيث تبدأ العطلة يوم السبت الثالث والعشرين من مايو 2022، الموافق الثلاثين من رمضان 1443 هـ، وحتى يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من مايو 2022، الموافق الثالث من شوال عام 1443 هـ.
  • وعن موعد العطلة الرسمية لعيد الأضحى 1443 هـ والتي توافق العاشر من ذي الحجة، خاصة أنها تبدأ يوم الخميس، الثلاثين من يوليو / تموز 2022، الموافق التاسع من شهر ذي الحجة. حجة 1443 هـ، وتنتهي يوم الأحد الموافق الثاني من أغسطس الموافق الثاني عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ.
  • أما عطلة اليوم الوطني السعودي، والتي تعتبر العيد الوطني للمملكة العربية السعودية، والتي استطاعت بمساعدة أبنائها توحيد المملكة. في عام 1923 م، وحد الملك عبد العزيز أراضي المملكة ونقل اسمها من “نجد والحجاز وملحقاتها” إلى السعودية. يتزامن موعد العطلة مع العيد الوطني الذي يصادف 23 سبتمبر، حيث يبدأ يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2022، الموافق الخامس من شهر صفر 1443 هـ، إذ يمثل يومًا واحدًا. لأنه لا يسبقه يومان إجازة لكي تستمر لثلاثة أيام متتالية بل هو يوم واحد فقط هذا العام.

استعرضنا في هذا المقال المواعيد الرسمية المتعلقة بإجازات الموظفين في السعودية وهي عيد الفطر وعيد الأضحى واليوم الوطني.