إذا كنت ترغب في معرفة مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 1443/2022، فإليك مواعيد الامتحانات وإجازات العام الدراسي الجديد التي تم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم الإلكتروني، فليكن نستعرض أبرز تلك التقويمات التربوية التي نوضحها من خلال اخبار تن، فتابعونا.

تعرف على مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1443/202241

أعلن وزير التربية والتعليم لسعودي آل الشيخ عن المواعيد الرسمية المحددة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المستويات التعليمية المختلفة التي تتراوح بين ابتدائي ومتوسط ​​وثانوي، ابتداءً من شهر رمضان المقبل لعام 1443 هـ، بعد الرسمية. موعد الامتحانات كان بعد عيد الفطر. بينما تبدأ العطلة الرسمية بعد امتحانات جميع المراحل التعليمية المختلفة وتنتهي بعد إجازة عيد الأضحى لعام 1443 هـ، بينما صدر الأمر الملكي وتنفيذ أوامره بتنفيذ المواعيد التنفيذية الرسمية لبداية العام. الامتحانات في شهر رمضان.

فيما يلي المواعيد الرسمية التي تم الإعلان عنها في التقويم الأكاديمي لعام 1443/2022 على النحو التالي

  • تنطلق إمتحانات الفصل الثاني لجميع المراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية في العاشر من رمضان الموافق للثالث من شهر مايو.
  • فيما ستكون مواعيد الاختبارات الاستدراكية للصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية يوم الأحد العاشر من رمضان الموافق الثالث من مايو 2022.
  • وموعد الإجازة الرسمية لنهاية العام الدراسي 1443 هـ لطلبة المرحلة الابتدائية التي تبدأ يوم الخميس الموافق الرابع عشر من رمضان 1443 هـ.
  • أما امتحانات الدور الثاني لطلبة المراحل الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة. الثامن عشر من رمضان لعام 1443 هـ.
  • بينما تبدأ الإجازة الرسمية للفصل الدراسي الثاني في الحادي والعشرين من رمضان لعام 1443 هـ، إضافة إلى مواعيد إجازة الفطر لمرحلة التعليم المتوسط ​​والثانوي.

تواريخ البدء للعام الجديد 1443

  • تبدأ مواعيد بدء الفصل الدراسي الأول للمعلمين يوم الأحد الرابع من محرم 1443 هـ.
  • يبدأ موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول من العام الهجري 1443 للطلبة في المجموعات الأكاديمية المختلفة في يوم الأحد الحادي عشر من شهر محرم لعام 1443 هـ.

المواعيد الرسمية للمعلمين والإداريين إجازة

إليكم الخطة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم عبر الحساب الرسمي على تويتر للمعلمين والإداريين ونشرتها العديد من المصادر الموثوقة، وتحديد موعد بدء إجازة نهاية العام، وكذلك تصنيف تلك المواعيد حسب اختلافها. الفئات الإدارية.

غرد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عبر حسابه على تويتر، متحدثًا عن تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443/2022، بالإضافة إلى رصده للتقويمات المتعلقة بمواعيد الإجازات الرسمية للمعلمين والإداريين والعاملين. الطلاب والاختبارات.

صدرت الإرادة الملكية السامية لخادم الحرمين الشريفين # توفير_إمتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي. تكون بدايتها يوم الأحد 9/10/1443 هـ، وبداية إجازة نهاية الدوام المدرسي في نهاية يوم العمل يوم الخميس 21/9/1443 هـ، بناءً على دراسة مقدمة من # وزارة_التعليم_التعليم # شكرا_خادم الحرمين الشريفين pic.twitter.com/Iyuai5Zs9S

– الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ (minister_moe_sa) ١٤ يناير ٢٠٢٠

في حين نشرت وزارة التربية والتعليم خطة الجدول الصيفي بعد التعديل، بعد صدور قرار ملكي بتغيير موعد الامتحانات لتكون في شهر رمضان المبارك، بدلاً من تأجيلها إلى ما بعد العيد، في حين أن الجداول الزمنية للجميع. تم عرض المراحل التعليمية للمستويات الأول والثاني والثالث الثانوي.

من خلال هذا المقال رصدنا المواعيد الرسمية والصحيحة للعطلات الرسمية والامتحانات لمختلف المستويات التعليمية، بالإضافة إلى المواعيد الرسمية لبدء الدراسة في العام الدراسي المقبل الموافق 1443/2022. بعد عيد الفطر.