تعد قضية مقتل الفغم من أكثر القضايا الشائكة في الآونة الأخيرة، حيث كان اللواء عبد العزيز الفغم وصيًا للملك سلمان بن عبد العزيز، وكان قائدًا لقوات الحرس الملكي السعودي، حتى كان يرافق الملك. سلمان في كل مكان لمدة 30 عاما. حارس مجتهد، حصل على لقب “أفضل حارس شخصي في العالم” من منظمة الأكاديمية العالمية، وذلك لتفانيه في عمله، وسيكون هذا موضوع مقالنا اليوم في الاخبار تن.

وفاة الفغم

كثر الحديث مؤخرًا عن مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي الرسمي للملك عبد العزيز لمدة 30 عامًا، وأثبت ولاءه للمملكة حتى تم تصنيفه كأحد أفضل حرسين شخصيين في المملكة. لكن العالم استيقظ على مأساة موته في جو مليء بالغموض.

نشأ ولاء الفغم في عائلة عسكرية، لذلك لم يكن جديدًا على تلك الأسرة، حيث كان والده اللواء بداح الفغم حارس الملك الشخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز، لذلك عين الفغم بعد استكمال دراسته العسكرية. في الحرس الوطني، ثم رقي إلى الحرس الملكي في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل حول عبدالعزيز الفغم، حرس الملك.

قصة مقتل اللواء عبد العزيز الفغم

كان في زيارة ودية لصديقه فيصل السبتي في 28 سبتمبر 2022 بمنزله بحي الشاطئ بجدة.

تمت الزيارة بشكل طبيعي وبحضور شقيق صديقه تركي السبتي حتى اقتحم صديقه القديم ممدوح بن مشعل العلي المنزل.

اندلع شجار عنيف بين اللواء الفغم وصديقه ممدوح الذي سبق له خلاف في أمر شخصي قديم، فغادر المنزل فجأة وعاد مسرعًا بالسلاح وأطلق عدة طلقات.

أصيب اللواء عبد العزيز الفغم واثنان آخران بالمنزل شقيق صديقه تركي السبت وأحد العاملين بالمنزل، ثم احتموا بالمنزل حتى وصول القوات الأمنية.

ووقع تبادل لإطلاق النار بين القاتل ممدوح العلي وقوات الأمن، حتى انتهى تبادل إطلاق النار بوفاة ممدوح، ونُقل اللواء عبد العزيز الفغم إلى المستشفى على الفور، لكنه توفي هناك بعد وصوله برفقة شخص. إصابة شديدة.

كما أصيب تركي بن ​​عبد العزيز السبتي، والخادم الذي كان يعمل بالمنزل، واسمه جيفري دالفينو، و 5 من رجال الأمن، ونقل جميع المصابين على الفور إلى المستشفى، ولم تكن إصاباتهم خطيرة.

القاتل

كان اسمه ممدوح مشعل ممدوح العلي.

كان عاطلاً عن العمل وقت ارتكاب هذه الجريمة النكراء، وقبل ذلك كان يعمل فني صيانة طائرات.

والده كان عضوًا سابقًا في مجلس الشورى السعودي الدكتور مشعل العلي.

من هو قاتل عبدالعزيز الفغم وماهي تفاصيل استشهاده

جنازته

ودفن جثمان اللواء عبد العزيز الفغم في مقبرة شهداء الحرم، بعد مراسم تشييعه العسكرية وسط حشد ضخم من محبيه والعائلة المالكة، الذين كان لهم كل الاحترام والتقدير لما قاله. فعل لهذه العائلة.

وأدى عليه صلاة الجنازة في المسجد الحرام بمكة المكرمة وذلك بعد صلاة العشاء مباشرة.

وأُعلن إطلاق اسمه على أحد شوارع مدينة الرياض تقديراً له بعد وفاته، في بادرة طيبة .. بلدية البكيرية تحتفل باسم اللواء عبد العزيز الفغم.